مشاهير الفن

موعد انتهاء التسجيل في مهرجان أفلام السعودية 2022 .. هذه فعالياته

فتحت جمعية الثقافة والفنون في الدمام باب التسجيل في مهرجان أفلام السعودية 2022 ؛ على أن تنتهي فترة التسجيل للمشاركة في المهرجان في 31 من شهر مارس المقبل.

مهرجان أفلام السعودية 2022

وتنظم جمعية  الثقافة والفنون في الدمام المهرجان في دورته الثامنة  بالشراكة مع مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي «إثراء» وبدعم من هيئة الأفلام التابعة لوزارة الثقافة.

ويرحب المهرجان في دورته الثامنة بمشاركة صناع الأفلام الخليجيين للترشح للعرض ضمن برامج المهرجان والمنافسة على جائزة الفيلم الخليجي التي يطلقها المهرجان لأول مرة في هذه الدورة.

 

وتتضمن فعاليات مهرجان أفلام السعودية 2022 التي ستنطلق بمركز «إثراء» من الثاني إلى التاسع من يونيو المقبل- التنافس على ثلاث مسابقات.

وتتضمن الثلاث مسابقات : مسابقة الأفلام الطويلة، والأفلام القصيرة، والسيناريو غير المنفذ، إلى جانب تنظيم عدد من الورش والندوات المتخصصة وطباعة الكتب، واستضافة شخصيات سينمائية من مختلف أنحاء العالم، كما رحب المهرجان بمشاركة صناع الأفلام الخليجيين للترشح للعرض ضمن البرامج، والمنافسة على جائزة الفيلم الخليجي التي تطلق لأول مرة في هذه الدورة .

وكان هذا المهرجان، هو المهرجان السينمائي الأول في السعودية ، والذي انطلق عام 2008م؛ حيث يهتم بالأفلام السعودية، وتشجيع المبدعين وتطوير ثقافة صناعة الأفلام، مع إيجاد مناخ تنافسي بين صناع الأفلام السعوديين، حيث بلغ مجموع المشاركات في الدورات السبعة الماضية 865 فيلما، و 1043 سيناريو غير منفذ .

ويهدف المهرجان إلى رفع مستوى التنافسية والإنتاجية بين صناع الأفلام، للحصول على جوائز النخلة الذهبية، ونيل المكافآت المالية لأفضل فيلم طويل، وقصير، ووثائقي، وممثل وممثلة، وموسيقي ومصور سينمائي، علاوة على تكريم لجنة التحكيم.

 

اقرأ أيضًا: رابح صقر يعلن عن موعد طرح ألبوم رابح 2022

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى