مشاهير الفن

تعرف على قائمة المُكرمين بمهرجان القاهرة القومي للسينما

أكد الدكتور سمير سيف، رئيس المهرجان القومى للسينما، تغيير موعد افتتاح المهرجان، ليبدأ من 29 أكتوبر إلى 4 نوفمبر بدلاً من 22 أكتوبر إلى 28 أكتوبر.

وكشف رئيس المهرجان القومي للسينما،في تصريحات صحفية، أن هناك عددًا من نجوم الفن سيتم تكريمهم فى المهرجان من ضمنهم، الفنان القدير”حسين فهمى” والفنانة “نادية الجندى”، لافتًا إلى أن قائمة التكريمات تضم عنايات السايس، وسيد سعيد، مخرج فيلم “القبطان” للراحل محمود عبد العزيز، والمصور السينمائى محمد بكر، ومحمود عبد السميع، والعديد من صناع الأعمال السينمائية.

وأكد سيف فى تصريحاته، على عدم وجود حفل افتتاح للمهرجان، أو فيلم، كونه مهرجان محلى، مشبهاً المهرجان بحفل توزيع جوائز ” الأوسكار” العالمى، ومهرجان سيزار فى فرنسا، الذى يندرج تحت نوعيه “المحلى”.

كما اكد سيف، على مشاركة 15 محافظة فى هذا المهرجان، على أن تعرض الأفلام المشاركة فى المهرجان فى جميع المحافظات فى نفس توقيت عرضها فى المهرجان، و يتم مناقشة الأفلام مع النقاد والجمهور بأسلوب جديد من نوعه.

وسيقدم هذا المهرجان مجموعة من الأفلام القصيرة والطويلة والكرتونية والروائية وسيتم عقد كثير من الندوات لمناقشه كل ما يعرض من افلام.

واختتم رئيس المهرجان القومى للسينما، تصريحاته بأن حفل ختام المهرجان سيكون مخصص لتكريم الأفلام السينمائية والروائية وصناعها، التى ستفوز على مدار فترة المهرجان.

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

بواسطة
محمد أمين زهران
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى