تعرفي على استخدامات ورق الزبدة

لا تعلم الكثير من السيدات  استخدامات ورق الزبدة  وطريقة الاستخدام بالشكل السليم؛ إلا أنه يعد البديل الآمن والصحي لورق الألمونيوم.

وانتشرت الفترة الماضية عادة استخدام ورق الزبدة في البيوت العربية؛ ولكن قد يقع البعض في أخطاء أثناء الاستخدام قد تؤدي لحدوث مشكلات. وتسلط «الجوهرة» الضوء على كيفية استخدام ورق الزبدة بالشكل السليم، واستخدامات ورق الزبدة بوجه عام.

اقرأ أيضًا..أفضل أوقات قص الشعر في رمضان 2020

استخدامات ورق الزّبدة:

لا تخرج استخدامات ورق الزبدة عن أروقة مطبخك كثيرًا؛ فيمكن استخدامها في عدد من الأمور كالتالي:
  • منع التصاق الطّعام ببعضه داخل الفريزر، مثل: اللّحوم، وصدور الدّجاج، وغيرها من المجمّدات، عن طريق الفصل بينهم بورق الزبدة.
  • يمنع تراكم الثّلج على المثلّجات، وذلك بوضع ورق الزّبدة أسفلَ العلبة.
  • يمكن استخدام ورق الزبدة كبديل عن قوالب الكب كيك، في حال عدم توفّرها، وذلك بقصّ بعض أوراق الزبدة بشكلٍ دائريٍ، ووضعها داخل الصينيّة.
  • يمكن تغليف المخبوزات بورق الزبدة؛ ممّا يُكسبها شكلًا بسيطًا وأنيقًا، بالإضافة إلى تقليل إشعاعات الميكروويف.
اقرأ أيضًا.. خطوات استعمال بخاخ الربو بشكل صحيح

نصائح عامة

طريقة استخدام ورق الزبدة

ويوجد بعض النصائح العامة التي يجب الالتزام بها خلال استخدام ورق الزبدة لتجنب بعض المشكلات؛ خاصة فيما يتعلق بأزمة الحرارة، وإمكانية اشتعال الورق.

فعلى الرغم من أن ورق الزبدة مقاوم للحرارة، ويتحمل درجة الحرارة حتى 420  فهرنهايت، إلا أنّه يبدأ بالاحتراق في حالة ارتفاع الحرارة أكثر، وهو غير مُمانعٍ للّهب.

ويشتعل ورق الزبدة أكثر من الورق العاديّ، وذلك اعتمادًا على مقدار زاوية ميل الورقة.

 

ويجب عليكِ  الحذر من استخدام ورق الزّبدة في الغلي أو الشيّ؛ لأنّه سيؤدّي إلى إسوداد الورقة، وفي حال قربها من مصدر الحرارة أو اللهب فإنّ ذلك سيزيد فرصة اشتعالها.

 

اقرأ أيضًا..«يقوي النظر»… هذه فوائد المشمش المجفف