تطبيق أحمر الخدود كظلال للعيون .. 10 خطوات لمظهر جذاب

تستطيع السيدات المحبة للمكياج، استخدام أدوات مستحضرات التجميل لأكثر من غرض، منها تطبيق أحمر الخدود كظلال للعيون، للحصول على إطلالة جذابة متوهجة.

تطبيق أحمر الخدود كظلال للعيون

يمكن أن تستخدمي أدوات المكياج لعدة أغراض من أجل توفير المال، وأيضًا لتوفير مساحة في حقيبتك، فبدلًا من وضع 4 أو 5 أدوات يمكنكِ وضع 2 أو 3 لتوفير مساحة في حقيبتك الصغيرة للمكياج خلال التنقل.

تطبيق أحمر الخدود كظلال للعيون بـ 10 خطوات لمظهر متوهج جذاب

وخلال السطور التالية، نستعرض معًا خطوات تطبيق مكياج العيون من خلال استعمال أحمر الخدود، ليمنحكِ مظهرًا متوهجًا وخفيفًا، كما أنه ليس مصطبغًا مثل ظلال العيون العادية.

 

ويمكنكٍ استخدام برايمر جيد تحته، حتى تجعليه أكثر حيوية، ولمنعه من التجعد، وكي يظل فترة طويلة بمظهر متميز. وإليكٍ خطوات تطبيق أحمر الخدود كظلال للعيون

[caption id="attachment_153786" align="aligncenter" width="590"]تطبيق أحمر الخدود كظلال للعيون بـ 10 خطوات تطبيق أحمر الخدود كظلال للعيون[/caption]

1 - يجب أولًا أن تبدأي بترطيب منطقة الجفون مع إخفاء هالات تحت العينين، وعامة تلك الخطوة هي الأولى في أي مكياج للعيون.

 

2 - يجب ملء الحاجبين، وهنا يكون لديك عدة خيارات كاستعمال قلم أو مسحوق بودرة أو من الممكن شمع، وهي متوفرة في السوق.

أيضًا تستطعين اختيار تحديد وملء الحواجب في بداية تطبيقك للمكياج أو بعد الانتهاء من وضع مكياج العين.

 

3 - يجب عليك تمشيط شعر حاجبيك من أجل ضبطهما بالشكل المناسب قبل تطبيق مكياج العيون.

 

4 - ضعي القليل من قاعدة مكياج العيون على جفونك، وبعد ذلك ادمجيهما؛ إذ يجب العلم أن هذه الخطوة مهمة خاصة للسيدات اللواتي لديهن جفون دهنية.

يجب العلم أنه بصرف النظر عن مدى جمال شكل عيونك، فبدون برايمر أو قاعدة، فالزيت عند الجفون سيفسد كل شيء.

 

5 - أول ظل يمكنك استخدامه من أحمر الخدود هو لون خوخي فاتح، فهو من الألوان التي يمكن استخدامها على كامل الجفن، ويؤدي لتفتيح منطقة عينيك على الفور، كذلك سوف يجعل الوجه كله يبدو مشرقًا.

 

6 - يمكن تطبيقه من خلال الفرشاة المرفقة مع أحمر الخدود أو بفرشاة مكياج العيون العادية، ويفضل وضعه بعد وضع البودرة، سيكون أسهل بكثير خاصة عند استعمال فرشاة التظليل، فهي أفضل من بفرشاة أحمر الخدود.

 

7 - يجب بعد ذلك أن تأخذي ظل أحمر الخدود الثاني باللون الوردي مع القليل من نغمات الخوخ، كي تمسحي منطقة التجويف؛ حيث إن هذه الخطوة تعطيكِ شكلًا أكثر تحديدًا لعينيك ومظهرها.

[caption id="attachment_153787" align="aligncenter" width="600"]تطبيق أحمر الخدود كظلال للعيون تطبيق أحمر الخدود كظلال للعيون[/caption]

 

8 - يجب في تلك الخطوة أن تطبقي خط كحل رفيع، ويعد محدد العيون الجل الأفضل سواء للحفاظ على القوة أو التصبغ لفترة طويلة.

 

9 - عليك تمديد فرشاة الآيلاينر لأعلى وللخارج من أجل أن تظهري بمظهر مجنح مثالي؛ كما يجب أن تجعلي الخط رقيقًا عندما يكون مجنحًا، ولكن في حالة كانت لديك عيون مبطنة، هنا ستجدين أن محدد العيون السميك المجنح أفضل لك.

 

10 - قومي بتجعيد رموشك وبعدها طبقي الماسكرا، كي تجعلي عينيك تظهران وكأنهما واسعتين ومستيقظتين.

 

اقرأ أيضًا: أخطاء شائعة تفسد المكياج المثالي وتمنعك من إطلالة مميزة