ترند 2020.. خطوات تطبيق مكياج البشرة الزجاجية باحترافية

تصدر مكياج البشرة الزجاجية ترند عالم التجميل لعام 2020؛ حتى أصبح من أبرز اتجاهات المكياج الرائجة جدًا بين الفتيات ومشاهير الفن والسوشيال ميديا، خلال الفترة الحالية.

مكياج البشرة الزجاجية

وتعتمد هذه الصيحة على إظهار البشرة أكثر نعومة ومضيئة جدًا  بدون مسامية، حتى تصبح شبيهة بالزجاج تمامًا، ومن هنا جاء اسمها «صيحة البشرة الزجاجية».

اقرأ أيضًا: بالخطوات.. مكياج بسيط لجلسات رمضان المنزلية

ويمكنك اعتماد هذا اللوك المميز والجريء، من خلال الخطوات التالية:

- استخدام مقشر لطيف

أهم المستحضرات المستخدمة للحصول على بشرة زجاجية، هو «المقشر»؛ إذ تتمثل الخطوة الأولى في استخدام مقشر لطيف أو غسول للوجه؛ للتخلص من الأوساخ والزيوت والدهون وخلايا الجلد الميت.

وتمنحك هذه الخطوة بشرة ناعمة كالحرير، ومهيأة جيدًا لامتصاص مستحضرات المكياج المستخدمة، في الخطوات التالية.

البشرة الزجاجية

- الكريم المرطب

طبقي كمية مناسبة من الكريم المرطب بتركيبة خفيفة بعد تقشير البشرة وتنظيفها جيدًا؛ إذ يمنحك بشرة ندية ومتوهجة لفترة طويلة، مع التركيز على الخدين ومحيط الوجه.

- ترطيب الشفاه

الشفاه لها تأثير كبير في مظهر بشرتك، خاصة في حال تطبيق المكياج الزجاجي؛ لذا احرصي على ترطيب شفاهكِ ببلسم شفاه قوي.

- فاونديشن بتركيبة شفافة

طبقي كمية مناسبة من كريم الأساس بتركيبة شفافة على بشرتك، باستخدام فرشاة الباودر، ما يساعدكِ على الحصول على بشرة زجاجية خالية من الشوائب.

- أحمر شفاه زجاجي

يساهم أحمر الشفاه الزجاجي في الحصول على مظهر زجاجي براق، وبإمكانك استخدامه كهايلايتر تطبقينه على عظام الخدين والجفون وأسفل جسر الأنف.

- طبقي الباودر

ضعي لمستك النهائية، من خلال تطبيق الباودر على مناطق محددة في الوجه، وهي «جوانب الأنف، وتحت العين»، وستحصلين في النهاية على بشرة زجاجية طبيعية خالية من أي شوائب.

اقرأ أيضًا: حيل بسيطة لإخفاء شعر الوجه بالمكياج