ثقافة

“تدوين” يدعو إلى إنتاج فيلم مشترك عن ختان الإناث

دعا مركز تدوين لدراسات النوع الاجتماعي، بالتعاون مع مبادرة “سينما الستات”، صناع الأفلام إلى إنتاج مشترك لفيلم وثائقي قصير عن أحد أشكال العنف التي تتعرض لها كل من: الطفلة، والفتاة، والمرأة، وهي “جريمة تشويه الأعضاء التناسلية الأنثوية” والمعروف بـ”ختان الإناث”.

وتشير الاحصائيات إلى أن 93% من النساء اللاتي سبق لهن الزواج من سن 15-49 مختونات في مصر، وأن 82% من جرائم ختان الإناث يقوم بها مقدمو الخدمة الطبية، على الرغم من وجود قانون يجرم ختان الإناث.

وأوضح “تدوين”، أن تبريرات هذه الممارسة تشتمل على معتقدات دينية خاطئة بأنها تزيد الخصوبة، وتعزز العفة، وتزيد فرص الزواج، وتقي من الأمراض، كما يمارس تشويه الأعضاء التناسلية للإناث على الأطفال، ويجرى في متوسط عمر 10 سنوات.

وأعلن المركز عن قيمة المساهمة، وهي (15:20) من خمسة عشر ألفا وحتى عشرين ألف جنيه مصري، خالصة الضرائب، وتسدد على دفعات وفقًا لبنود العقد.

وعن لجنة التحكيم التى تختار المشاركين، أفاد “تدوين” بأنها لجنة مستقلة، ومحايدة، غير تابعة لمركز تدوين لدراسات النوع الاجتماعي، وتتكون من ثلاثة أفراد، امرأتين ورجل، وتتنوع خبراتهم  في مجال صناعة الفنون السمعية والبصرية، فضلًا عن وجود خبيرة بالقضايا الجنسية ضمن تشكيل اللجنة.

حدد المركز يوم الخميس الموافق 15 أغسطس 2018، في تمام الساعة 5 مساءًا، كموعد النهائي لتقديم الطلبات، وسوف يتم الإعلان عن المستفيدات في موعد أقصاه الإثنين الموافق 10 سبتمبر 2018

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

بواسطة
محمد علواني
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى