تدفئة الأطراف في فصل الشتاء بـ6 طرق

تدفئة الأطراف في فصل الشتاء، من الأمور المهمة، خاصة في ظل انخفاض درجات الحرارة الشديدة التي تشهدها البلاد.

تدفئة الأطراف في فصل الشتاء

وتتعرض الأطراف للبرودة لأنها من أكثر المناطق في الجسم المعرضة للهواء البارد في فصل الشتاء، وأوضحت عدة دراسات طبية، أنه يوجد عدة أسباب أخرى غير الطقس التي تسبب برودة الأطراف، منها اضطراب في الأوعية الدموية، وفقدان الشهية وفقر الدم والتوتر، وإليك طرق تدفئة الأطراف عند برودتها في فصل الشتاء:
  • ارتداء الجوارب والقفازات الصوفية
يجب ارتداء القفازات والجوارب، في فصل الشتاء خاصة مع انخفاض درجة الحرارة، لأنهما يساعدان على حماية اليدين والقدمين من الهواء البارد، وحتى تحصل على الدفء، ويفضل اختيار خامة الصوف.
  • استخدام الماء الفاتر
يمكنك من خلال استعمال الماء الدافئ بوضع الأطراف تحت الماء المتدفق الدافئ لعدة دقائق، ثم تأكد من تنشيفها جيدًا.

تدفئة الأطراف في فصل الشتاء بـ6 طرق

  • ممارسة الرياضة
ممارسة التمارين الرياضية تساهم في تدفق الدم في الجسم بشكل جيد وسليم، وهذا يجعل أطرافك دافئة.
  • الأطعمة الصحية
مهم أن تقوم بتناول عدة أطعمة مفيدة حتى يتم تعزيز الدورة الدموية بالجسم، وكي تحافظ على صحة القلب، من هذه الأطعمة: «الأسماك الدهنية والمكسرات وزيت الزيتون والفواكه والخضراوات والموز والشوفان والشوكولاتة الداكنة».
  • المشروبات الساخنة
يُنصح بالإمساك بكوب ساخن لتدفئة أصابع اليد بصورة طبيعية، ويمكن تناول المشروبات الصحية الساخنة مثل الشاي الأخضر الذي يحتوي على مضادات أكسدة والقرفة اللازمة لزيادة درجة حرارة الجسم.
  • القربة الساخنة
يمكنك استعمال القربة الساخنة من أجل تدفئة أطرافك الباردة، من خلال وضعها عليها لزيادة الحرارة في تلك المناطق، كي يتدفق الدم إليها بسهولة.

وكشفت العديد من الدراسات أنه إذا كان الفرد يعاني من أعراض أخرى مصاحبة لبرودة الأطراف، كالتورم والازرقاق وتغيرات بالأظافر، يجب هنا زيارة الطبيب.

اقرأ أيضًا: تجنب احتباس السوائل في الجسم بـ6 نصائح صحية