تخلصي من الهالات السوداء نهائيًا مع أقنعة الجلسرين

مشكلة الهالات السوداء، من أكثر مشاكل البشرة التي تتسبب في إزعاج الفتيات، خاصة مع كثرة استخدام الهواتف المحمولة والسهر لساعات متأخرة من الليل، ما يزيد من حدة المشكلة.

وتلجأ بعض الفتيات إلى الفيلر والطرق غير الطبيعية للتخلص من هذه المشكلة، ولكن قبل التفكير في هذه الحلول غير الصحية، يمكنك تجربة الخلطات الطبيعية الفعالة والمجربة للتخلص من الهالات السوداء.

أسباب ظهور الهالات السوداء

- العامل الوراثيّ. - خلل في وظائف الكلى. - التقدّم في السنّ. - السهر لساعات متقدّمة من اللّيل. - الأرق والضغوط النفسيّة. - المكوث لساعات طويلة أمام أجهزة الكومبيوتر. - خلل في الهرمونات. - الاضطرابات التي تسبق الطمث. - الإفراط في تناول الملح والتدخين.

اقرأ أيضًا: فوائد الشاي الأخضر.. طبقي هذا الوصفة لعلاج الهالات السوداء

ويعد الجلسرين من أفضل المكونات الطبيعية التي تعالج هذه الهالات؛ إذ تعمل أقنعة الجلسرين على تفتيح منطقة أسفل العينين والمنطقة المحيطة بها.

ويستخدم الجلسرين لعلاج جفاف أسفل العينين؛ حيث إنه مغذي ومرطب فعال جدًا للبشرة، خاصة عند دمجه مع العناصر التي تساعد على إنتاج الكولاجين في البشرة؛ لتحلصي على وجه صافٍ.

قناع الجلسرين وعصير البرتقال

يعمل عصير البرتقال على تعزيز إنتاج الكولاجين، فضلًا عن فوائد الجلسرين المذهلة للبشرة، ولتحضير هذه الوصفة ستحتاجين إلى: - ملعقة صغيرة من الجلسرين - ملعقة كبيرة من عصير البرتقال

اخلطي المكونات معًا في وعاء صغير حتى تحصلي على خليط متجانس، ثم وزعيه على منطقة الهالات أسفل العينين بقطعة قطن معقمة، واتركيه 15 دقيقة ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر.

قناع الجلسرين وماء الورد وفيتامين E

ماء الورد يعمل على معالجة الدوائر المظلمة التي تظهر تحت العينين، فضلًا عن احتوائه على خصائص مضادة للأكسدة والالتهابات.

ويمتاز فيتامين E بقدرته العالية على تحسين الدورة الدموية في البشرة، وتغذية منطقة تحت العينين بالأكسجين؛ ما يساعد على التخلص من الهالات السوداء، ولتحضير الوصفة ستحتاجين إلى:

- ½ ملعقة صغيرة من الجلسرين - ملعقة كبيرة من ماء الورد - محتوى كبسولة فيتامين E

اخلطي الثلاث مكونات جيدًا، حتى تحصلي على خليط متجانس، طبقي الخليط على منطقة أسفل العينين بطريقة «التربيت»، واتركيه على الجلد حتى يمتصه تمامًا ثم اغسليه بالماء الفاتر.

قناع الجلسرين واللّيمون

الليمون يمتاز باحتوائه على العديد من الفيتامينات والأحماض، التي تعمل على تقشير البشرة وتوحيد لونها وإزالة خلايا الجلد الميت، فضلًا عن تحفيز إنتاج الكولاجين الذي يجدد خلايا الجلد.

ويحتوي الليمون على كل من «فيتامين C وحمض السيتريك Citric Acid، أحماض الألفا هيدروكسي Alpha Hydroxy»، ولتحضير هذه الوصفة ستحتاجين إلى: - ملعقة كبيرة من الجلسرين - ملعقة كبيرة من عصير اللّيمون - ملعقة كبيرة من ماء الورد

اخلطي المكونات جيدًا حتى تحصلي على خليط متجانس، وطبقيه على بشرتك قبل النوم مع التدليك لمدة 3 دقائق، واتركيه على بشرتك حتى يتشربه تمامًا ثم اغسليه بالماء البارد.

اقرأ أيضًا: لإطلالة بدون إرهاق.. زيت الصنوبر لعلاج الهالات السوداء