أسرة ومجتمعاجتماعيات

تحذيرات من طقس المملكة.. والأسبوع الجاري الأبرد على الإطلاق

انطلقت التحذيرات من مختلف الهيئات الرسمية وغير الرسمية المعنية بـ«طقس المملكة»، من انخفاض درجات الحرارة وتقلبات جوية مصحوبة برياح وأتربة وغبار على مختلف مناطق السعودية.

طقس المملكة

وحذّر الدكتور خالد الزعاق؛ عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، من تدني درجات الحرارة، اليوم السبت إلى 4 درجات تحت الصفر، على حزم الجلاميد.

وأكد «الزعاق»، في مقطع فيديو نشره على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن الأسبوع الجاري سيكون الأبرد في السنة، موضحًا أن الشتاء الفعلي يبدأ في الانكماش بعد أسبوعين.

انخفاض حاد

ومن جهته، أشار عبدالله المسند؛ أستاذ المناخ بقسم الجغرافيا بجامعة القصيم، إلى أن درجة الحرارة لا تزال في رحلتها لبلوغ القاع والحضيض خلال 48 إلى 72 ساعة المقبلة، لافتًا إلى أنها ستعود لطبيعتها.

وقال «المسند»، على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «درجة الحرارة اليوم أقل من المعدل السنوي لمثل هذا اليوم، في معظم المناطق، عدا الربع الخالي».

ولفت إلى أن درجة الحرارة في التاسعة صباح اليوم في «طريف»، بلغت درجة واحدة تحت الصفر، وهي أبرد وأقل من لندن التي بلغت 5، وأوسلو  2، وستوكهولم 1، وموسكو 1، ونيويورك 4.

رياح وأتربة

كما توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في السعودية، استمرار نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق «الجوف، الحدود الشمالية، الرياض، الشرقية والقصيم».

وأوضح أنه يتوقع تكون سماء غائمة جزئيًا على تلك المناطق، كما يتوقع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على شرق وجنوب شرق المملكة، في حين يستمر الانخفاض في درجات الحرارة على معظم مناطق المملكة.

اقرأ أيضًا: الطقس.. درجات الحرارة دون الصفر وتساقط الثلوج على «تبوك»

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق