تحت العشرين

تحت العشرين.. كيف تستغل شهر رمضان المبارك؟

يعتبر شهر رمضان، فرصة كبيرة لتغيير حياة الكثيرين؛ نظرًا للنعم والبركات الموجودة به، إذ يجب استغلال ذلك الشهر المبارك للشباب والفتيات خاصة في سن المراهقة؛ لتغيير نمط حياتهم للأفضل.

استغلال شهر رمضان

ويساعدك هذا الشهر الكريم، في الحصول على حياة أفضل من جميع الجوانب الروحانية والجسدية والعقلية، بشرط النية السليمة واستغلاله على أكمل وجه، ونقدم عدة نصائح لاستغلال شهر رمضان المبارك، بأفضل طريقة ممكنة.

1- قراءة القرآن الكريم

يجب المواظبة على قراءة القرآن الكريم بشكل مكثف في اليوم، على أن يكون شهر رمضان هو البداية لذلك، بالإضافة للإبحار في معانيه ومفرداته وتنفيذ تعاليمه.

اقرأ أيضًا: كيف تختم القرآن في رمضان؟

ويساعدك هذا الأمر في المواظبة على قراءة القرآن عقب انتهاء الشهر الكريم؛ مما يتسبب في تغيير حياتك بشكل كامل للأفضل، ويظهر ذلك في الرزق الواسع على الجوانب كافة.

2- تنظيف الجسم من السموم

خلال شهر رمضان يجب تنظيف الجسم من السموم من الداخل والخارج بشكل مستمر، وذلك لمنع تراكم الميكروبات على الجسم، بالإضافة لتقليل تناول كمية كبيرة من السكريات والدهون والكافيين، واستبدالها بالخضراوات والفاكهة.

3- ابتعد عن التوتر

يجب البعد عن أي عامل يسبب لك التوتر، خلال الشهر المبارك، مثل مصادر الضجيج، والتقرب إلى الكتب الدينية وقراءة القرآن الكريم والمواظبة على الصلاة في مواعيدها.

4-  صلاة التراويح

تعتبر صلاة التراويح من أفضل مراسم شهر رمضان المبارك، التي ينتظرها الكثيرون كل عام، للتقرب إلى الله، لذلك يجب المواظبة عليها في وقتها المناسب لكسب مزيد من الحسنات.

5- ممارسة الرياضة

يفضل ممارسة الرياضة قبل موعد الإفطار بساعة واحدة، مما يؤثر في الجسم بشكل إيجابي، لكن يجب تناول كمية كبيرة من السوائل خلال فترة الإفطار، حتى تستطيع فقدها خلال ممارسة الرياضة في الشهر الكريم.

اقرأ أيضًا: إنفوجراف| أشياء لا تفسد الصوم في نهار رمضان 2020

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق