تجنبيها.. 5 عادات تؤدي لتراكم دهون الأرداف وضعف عضلاتها

تُعد مشكلة دهون الأرداف من أبرز الأزمات التي تواجه السيدات، سواء العاملات أو ربات المنزل؛ ما يضعهم في حالة نفسية سيئة نظرًا لشكل الأرداف غير اللائق.

دهون الأرداف

وقد تكون مشكلة تراكم الدهون في منطقة الأرداف ناتجة عن عوامل وراثية أو هرمونية، وأيضًا قد تكون بسبب عادات يومية خاطئة تزيد من تراكمها.

عادات خاطئة

ويوجد في حياتنا الكثير من العادات الخاطئة التي نرتكبها على مدار اليوم وتُسبب الكثير من المشكلات؛ لذا نرصد في النقاط التالية بعض العادات التي تساعد على تراكم الدهون في الأرداف.

1- الجلوس لفترات طويلة

يُعتبر الجلوس لفترات طويلة من أكثر العادات التي تؤدي للعديد من الأمراض، منهم أيضًا تراكم الدهون الذي يسبب ضعف العضلات.

تمارين منزلية مذهلة لتقوية الأرداف والتخلص من الترهلات

ويُفضل عدم مواصلة الجلوس لمدة ساعة متواصلة والتحرك 10 دقائق لكل 50 دقيقة؛ للحفاظ على مرونة العضلات والجسم ومنع تراكم دهون الأرداف.

2- عدم ممارسة الرياضة

يتسبب إهمال ممارسة الرياضة في تراكم الدهون بالعديد من مناطق الجسم وعلى رأسهم «الأرداف»؛ ما يسبب ضعف العضلات وقد يصل الأمر للسمنة المفرطة.

3- تناول سعرات حرارية عالية

يحتاج الجسم لكمية محدودة من السعرات الحرارية، وزيادة تلك النسبة تؤدي لتراكم الدهون وضعف العضلات.

4- تأخير وجبة العشاء 

لا يفضل تناول وجبة دسمة في وقت متأخر أو قبل النوم مباشرة؛ نظرًا لما يسببه من ضعف في معدل التمثيل الغذائي ويؤدي لتراكم الدهون على العضلات الضعيفة.

ومن الأفضل عدم تناول الطعام بعد الساعة السابعة مساءً، وإذا شعرتي بالجوع يمكنك تناول كوب من الزبادي متوسط الدسم قبل النوم بساعتين على الأقل.

5- إهمال الإفطار

تساعد وجبة الإفطار في الحفاظ على مستوى السكر في الدم، وإهمالها يهدد بضعف معدل حرق الدهون، فضلاً عن تراكمها مع أول وجبة.

بينها القهوة.. مشروبات تحرق الدهون لن تتوقعها