جمالكعنايه بالبشرة

تجاعيد أقدام الغراب.. طرق علاجها وكيفية القضاء عليها

تجاعيد أقدام الغراب من المشكلات التي تعاني منها الكثير من السيدات، خاصة التي يقتربن من عمر الثلاثين خوفًا من ظهورها التي تعتبر من علامات الشيخوخة المبكرة.

 

تجاعيد أقدام الغراب 

وتعتبر علامات تجاعيد أقدام الغراب التي تظهر على بشرة السيدة، هي واحدة من العلامات المرئية التي تشكل رعب وقلق للنساء؛ خوفًا من تقدمها بالعمر، لذلك يبحثن عن طرق لعلاجها.

ومن الممكن القيام بتفسير معنى أقدام الغراب بأكثر من طريقة؛ حيث نسمع كثيرًا جملة «عيون الغراب» خاصة عند حدوث تجاعيد عند منطقة العينين وحولها، وخاصة في الزاوية الخارجية للعين.

 

وتحدث هذه التجاعيد، نتيجة الحركات المتكررة كالتحديق والابتسام، وهو شيء طبيعي، ونجدها تحدث للبشرة نتيجة لفقدانها مرونتها مع تقدم العمر، لذلك تجدين أن التجاعيد التي تحصلين عليها عند التعبير عن المشاعر أصبحت مختلفة أكثر من الأول.

 

كيفية منع قدم الغراب

تعتبر الوقاية من الطرق الجيدة التي تساعد على تجنب أقدام الغراب، ويمكن منعها من خلال هذه الخطوات:

– ترطيب البشرة بشكل مستمر، وهذا يكون عن طريق استعمال المرطبات.

– استخدام «الصن بلوك» عامل الحماية من الشمس «SPF» وذلك لأن التعرض لأشعة الشمس من الأمور السيئة للبشرة التي تسبب شيخوختها وجعلها أكثر جفافًا وترهلًا.

– ارتداء النظارات الشمسية، من أجل الحماية من الشمس، ومن أجل منع التحديق الذي يعمل على ظهور أقدام الغراب على الوجه.

تجاعيد أقدام الغراب

 

طرق علاج أقدام الغراب

يمكن القيام بعدد من الطرق التي تساعد على علاج أقدام الغراب، وهي:

– اختيار كريم جيد للعين بحيث يكون مرطبًا ومنعمًا يساعد على تقليل شكل التجاعد، نجد أن المرطبات خاصة التي تحتوي على عناصر «حمض الهيالورونيك والجلسرين» من الخيارات الرائعة التي تجعلك تحافظين على رطوبة بشرتك وتنعيمها.

 

– كما أنه يمكن استعمال الأمصال التي تمتلك الببتيدات؛ حيث أثبتت الدراسات عليها أنها تساعد على علاج أقدام الغراب، وأن الببتيدات، هو الذي يعمل على تعزيز انتاج الكولاجين في البشرة، حتى يجعلها تظهر بشكل ممتلئ وأقل ترهلًا.

 

– يمكن أيضًا استخدام علاجات الأبر الدقيقة، وتستطيعي الحصول عليها عن طريق أطباء الجلد المتخصصين، لأن هذه التقنية تعمل في الأساس على إنشاء جروح صغيرة جدًا سوف تحث البشرة على إنتاج الكثير من الكولاجين، مما يؤدي على علاج نفسها وتجديدها.

 

طرق القضاء على تجاعيد أقدام الغراب

يجب أن تعلمي جيدًا أن العلاجات التي ذكرناها سابقًا، تساعد على التقليل من ظهور التجاعيد حول عينيك، ولكنها لا تزيلها بشكل نهائي، ولكن يمكن استخدام «البوتكس» للقضاء على تجاعيد أقدام الغراب.

ولكن أيضًا، تذكري أن مادة البوتكس لا تستمر للأبد لذلك يجب الاستمرار في تناول الحقن بشكل منتظم من أجل الحفاظ  على النتائج.

وهناك طريقة ظهرت مؤخرًا، وهي تطبيق بوتكس موضعي؛ حيث يوجد عدد من الكريمات والأمصال التي تمتلك على مادة البوتكس، وفي حالة قمتي بتطبيقها بشكل موضعي فيمكن أن تحاكي تأثير البوتكس.

 

اقرأ أيضًا: أفضل زيت للتجاعيد حول العين.. 6 زيوت طبيعية لشد البشرة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى