اجتماعياتأسرة ومجتمع

تجارب طهي حيّة وكبسة سعودية بالطريقة الصينية في «إثراء»

جمع مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي «إثراء»، أفضل الطهاة العرب على أرض واحدة؛ ضمن أجواء موسم تنوين للإبداع في نسخته الثانية.

مركز إثراء

وقدم ثلاثة طهاة من البرنامج الشهير «توب شيف» تجربة طهي ممتعة بقائمة طعام خاصة بكل شيف، أخذت الزوّار إلى عالم المأكولات المتنوعة.

من جانبها، أكدت الشيف السعودي ودّ صالح؛ أن الأفكار لتطوير الأكلات الشعبية السعودية قائمة كونها جزءًا أصيلاً من الثقافة السائدة.

وأوضحت «ود»؛ خلال تقديمها فعالية الـ«توب شيف» في «إثراء»، أن قرب انطلاق أكاديميات حكومية ومعاهد لفن الطّهي السعودي والإتيكيت يساعد في نشر الأكلات الشعبية.

وقالت «تم الاتفاق مؤخرًا مع هيئات حكومية لإنشاء معاهد لفن الطهي والإتيكيت تخص المطبخ السعودي خلال العام المقبل 2020م».

وأضافت «وذلك بعد تقديم رؤية ومقترحات بهذا الصدد بعد التجربة التلفزيونية التي خضتها»، لافتة إلى أهمية تدريس أصول المطبخ السعودي.

مدارس طبخ سعودية 

وأشارت إلى ضرورة بدء تدريس أساليب المطبخ السعودي ضمن مناهج دراسية؛ حتى تسير المواهب في عالم الطهي واثقة الخطى ومتمكنة من الأساسيات.

واستكملت «نفتقد الاحترافية؛ لذا فالدراسة باتت أمرًا حتميًا، ليكون للمواهب نسقها الخاص ومكونها الذي لا يشبه أحدًا، في ظل وجود مأكولات لها جذور تاريخية عميقة وعريقة في المطبخ السعودي».

ولفتت الشيف ود إلى أنها ستقدم الكبسة بالطريقة الصينية، قائلة «سأقدم الكبسة بالطريقة الصينية، وسيتناول زوار إثراء الكبسة بالأعواد، كما قدمتها أخيرًا في السفارة السعودية بالصين».

وقدّمت في مؤتمر بجنوب إفريقيا، طبق السليق السعودي بطريقة غريبة استهوت جميع الحاضرين، وهنا يمكن القول إن المطبخ السعودي هو الأقرب إلى زوّار السفارات السعودية.

واعتبر كل من الشيف أنس طبارة والشيف علي الغزاوي؛ الحاصل على لقب “توب شيف الوطن العربي” في نسخته الأخيرة، أن المطبخ السعودي ملاذ آمن للطهاة العالميين.

وسيقدم الشيف أنس طبارة مأكولات شرقية بنكهات يابانية، ويبقى للتوب شيف علي الغزاوي حضور مختلف بتقديم أطباق شامية بنكهات عصرية حديثة.

وتستمر فعاليات موسم تنوين للإبداع في نسخته الثانية على مدى 17 يومًا، تضم خلالها المزيد من جرعات الإلهام والتغيير والكثير من المعرفة.

ويهدف «تنوين للإبداع» إلى تطوير وتقديم منتجات معرفية مبتكرة، بالإضافة إلى القيمة المضافة المرجوّة من خلال إنشاء علاقة استراتيجية بين المركز وبين شركائه والزوّار.

اقرأ أيضًا: آخر موعد لتقديم أعمال المشاركين في «جائزة إثراء للفنون»

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى