اجتماعيات

تبدأ غدًا.. تفاصيل إعادة الإجراءات المُشددة في جدة

يبدو أن محافظة جدة كانت من المحافظات التي لم تلتزم بالعودة إلى الحياة الطبيعية بحذر، وفقًا للتقييم الصحي المرفوع من الجهات الصحية المختصة لوزارة الداخلية.

وبعد مرور أيام على بدء مرحلة جديدة من العودة للحياة الطبيعية في مناطق المملكة، قررت وزارة الداخلية اتخاذ قرارًا جديدًا بشأن جدة التي شهدت مؤخرًا تزاحم في شوارعها وعدم الالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات.

وقررت وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، إنه بناءً على التقييم الصحي المرفوع من الجهات الصحية المختصة بعد مراجعتها للوضع الوبائي، ونسب الإشغال المرتفعة لأقسام العناية المركزة، تقرر إعادة تشديد الاحترازات الصحية في مدينة جدة لمدة 15 يومًا.

و تبدأ إجراءات التشديد من يوم السبت 14 شوال 1441 هجرية الموافق 6 يونيو 2020 ميلادية، حتى نهاية يوم السبت 28 شوال 1441 هجرية الموافق 20 يونيو 2020 ميلادية.

وعن تفاصيل الإجراءات التي ستطبق، جاءت كالتالي:

-منع التجول في جميع أنحاء المدينة من الساعة الثالثة عصرًا إلى السادسة صباحًا.
-تعليق أداء الصلوات في المساجد.
-تعليق الحضور إلى مقرات العمل بالوزارات والهيئات الحكومية وشركات القطاع الخاص.
-تعليق تقديم الطلبات الداخلية في المطاعم والمقاهي.
-استمرار السماح بالرحلات الداخلية الجوية والبرية وعبر القطارات.
– السماح بالدخول والخروج من المدينة في غير أوقات منع التجول.
-منع أي تجمعات لأكثر من خمسة أشخاص.
-استمرار الفئات المسـتثناة بقرارات سابقة في ممارسة أعمالها، مـع مراعـاة أن يكـون ذلك في أضيـق نطـاق، ووفـق الإجـراءات والضوابـط التـي تضعهـا الجهـة المعنية.

وتواصل الجهات المختصة مراقبة الأوضاع وعدد الحالات الحرجة في مدينة الرياض، التي تشهد ارتفاعا مستمرًا خلال الأيام الأخيرة، وذلك استعدادًا لأخذ الإجراء المناسب في حال استمر هذا الارتفاع.

 

اقرأ أيضَا.. خطوات إصدار تصريح «تنقل مؤقت لسائق» عبر «توكلنا»

الوسوم

الرابط المختصر :

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق