مراحل حياةفوق الستين

تأثير شرب القهوة قبل الإفطار في مستويات السكر بالدم

يؤثر شرب القهوة قبل الإفطار، بشكل كبير، في مستويات السكر في الدم، فهو أحد العوامل التي من الممكن أن تؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة.

تأثير شرب القهوة قبل الإفطار

وأثبتت العديد من الدراسات الحديثة، أن تناول كوب القهوة قبل وجبة الإفطار من العوامل الرئيسة التي تسبب ضعف السيطرة على مستويات السكر في الدم، ما يشكل عامل خطر، يؤدي للإصابة بمرض السكري وأمراض القلب.

وأجريت دراسة جديدة على مجموعة من 29 شخصًا بالغًا، طلب منهم القيام باتباع سلوك مختلف أثناء فترة الليل، حتى يتم رصد مدى تأثير النوم وشرب القهوة في عملية التمثيل الغذائي.

 الفئة الأولى:

وسمح للفئة الأولى التي أجرى عليها الاختبار، بالنوم بشكل متواصل، مع استهلاك مشروب محلى بالسكر عند الاستيقاظ من النوم.

الفئة الثانية:

تم إيقاظ المشاركين كل 60 دقيقة لمدة 5 دقائق، وفي الصباح تناولوا المشروب المحلي بالسكر.

 الفئة الثالثة:

هؤلاء الفئة، طبق عليهم النوم بشكل متقطع، وتم إيقاظهم بشكل مستمر، وعندما جاء الصباح تناولوا قهوة سوداء وقوية، وذلك قبل 30 دقيقة من استهلاك المشروب المحلي بالسكر.

تأثير شرب القهوة قبل الإفطار

وجاءت النتائج أن عندما ينام الفرد ليلة واحدة بشكل مضطرب، فإن ذلك لا يؤثر بشدة، ولكن يكمن الضرر الكبير عند تناول القهوة، وفي المقابل أدى استهلاك القهوة السوداء استجابة سكر الدم لوجبة الفطور بشكل متزايد وذلك بنسبة تقارب 50 %.

وكشف بعض العلماء، أن تناول القهوة القوية خلال ساعة قبل تناول وجبة الإفطار الغنية بالكربوهيدرات، تؤثر في عملية الأيض، بجانب التحكم في مستويات السكر في الدم.

اقرأ أيضًا:  8 عادات صحية تحميك من الإصابة بالسكري مع تقدم العمر

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق