تأثيث منزل الزوجية.. كيف تضعين لمستك الخاصة؟

جدة - هند حجازي:

يُعد تأثيث منزل الزوجية من بين الصعوبات التي تواجهها المقبلات على الزواج، فلا يعرفن من أين يبدأن.

وتقدّم "الجوهرة" للمقبلات على الزواج الخطوات اللازمة لتصميم منزل العمر:

في البداية، اسألي نفسك هذا السؤال: مِن أينَ تستمدِّينَ أفكاركِ في التصميم الداخلي والديكورات؟

وضعي أولويات لاحتياجاتكِ المهمَّة التي يجب أن تكون موجودة في منزلكِ.

عند أخذ قراركِ بأنَّ يتولّى تصميم منزلك مصممًا أو مهندسًا مختصًا، ضعي بصمتكِ في اختيار الأستايل العام للتصميم، وفي اختيار الألوان، وناقشي معه التفاصيل.

 كيف تُطبق فنُّ آرت ديكو في ديكورات المنزل الداخلية

لا بُدَّ لكلِّ ربَّة منزل أنْ تكون هي شخصيًّا مَن تضع لمستها بمنزلِها؛ لأنَّها هي مَن سيسكن البيت، وهي مَن سيشرف على التفاصيل (صغيرةً كانت أو كبيرةً).

أمَّا إن أردتي الاعتماد على نفسكِ في تصميم منزلكِ، فانتبهي إلى هذه النقاط:

يجب الاعتماد على الروح الموحَّدة من خلال الألوان والنمط، فعند تحديد النمط العام للمنزل، سيكون التركيز في التفاصيل على محاور وعناصر هذا النمط.

- بالنسبة للألوان، دائمًا يُفضَّل اختيار الألوان المحايدة كأساس (الحوائط، الأرضيَّات، الأسقف)، ويتم اختيار قطع الأثاث والإكسسوارات بألوان أخرى. ففي المستقبل، يصبح التغيير سهلاً عليكِ في قِطَعِ الأثاث والإكسسوارات.

ديكورات مكتبة عصرية في المنزل 2019

 -يُفضَّل أن يتمَّ شراء طقم الكنب، بحيث لا تكون جميع قطع الأثاث بنفس اللون أو نفس النقوش، فالاختلاف يُضفي على المكان تميُّزًا غير معتادٍ.

-الإضاءة الطبيعيَّة والنباتات، من العناصر الطبيعيَّة والأساسيَّة في كلِّ بيت؛ حيث توجد النباتات في المساحات الداخليَّة، وتؤثِّر إيجابيًّا في النفس.

- عند توزيع الإضاءة لابد من استشارة مختص إن كان ليس لديك خلفية بها، لأن توزيع الإضاءة المدروسة مهم جدًا لإظهار الألوان والديكور بأجمل صورة.

جددي ديكور حديقة منزلك بأفكار مُبتكرة

- في كلِّ مساحة ابدئي بقطعةٍ واحدةٍ تعجبكِ، ثمَّ أكملي باقي الأثاث حول إطارها.

ليست قاعدةً أن تبدئي باختيار قطعة، بل من الممكن أنْ تبدأ فكرتكِ في تصميم ديكور الغرفة من قطعة قماش، أو سجَّادة، ومنها تستطيعين إكمال باقي الأثاث، حسب الطراز الذي تنتمين إليه.

اللون الذهبي يجتاح الديكورات الحديثة لعام 2018 .. شاهدي الصور واستلهمي منها ديكور منزلك

أخيرًا ابحثي دائمًا في تصميم ديكور بيتكِ عن كلِّ ما يريح نفسكِ، وعائلتكِ، ولكن بطريقة مدروسة، بأن يكون الديكور العام متناغمًا ومتناسقًا.

احذري عند اختيار الألوان إن كانت في الدهانات أو الأثاث، واقرئي كثيرًا عن تناسق الألوان وطبيعتها، وما هي الألوان التي لا يُفضَّل الإكثار منها. واحرصي على استغلال المساحات ومراعاة تناسق الألوان.