ثقافة

«بوتشيلي» يقدم مقطوعات موسيقية عالمية مع أطفاله في حجر العلا

شهد محيط موقع التراث العالمي لليونسكو بالحجر في محافظة العلا، حفلًا موسيقيًا ضخمًا، من تقديم أندريا بوتشيلي الموسيقار الأكثر شهرة في العالم يوم الخميس الماضي.

وقدم «بوتشيلي» أداءً مذهلًا في العلا مع ابنه ماتيو وابنته فيرجينيا صاحبة التسعة أعوام؛ حيث تعد هذه الحفلة الموسيقية الأولى التي يشارك فيها المسرح مع أبنائه.

وكشف هذا الحفل المميز، عن المواهب المتعددة لأبناء الموسيقار العالمي وبراعتهم الموسيقية مع أدوات العزف المختلفة التي استخدمها بوتشيلي طوال مدة الحفل.

كما رافق الأداء المفاجئ للموهبة الشابة فيرجينيا بوتشيلي، موسيقيون من الأوركسترا العربية وعدد من الضيوف البارزين، مثل «لورين ألريد، ماتيو بوتشيلي، السوبرانو فرانشيسكا مايونتشي، وعازف البيانو يوجين كون».

ومن جانبه، قال أندريا يوتشيلي تعليقًا على الحفل الساحر في حجر العلا: «إن كوكبنا جميل والموسيقى هي أعظم موحد في العالم».

وأضاف «لذا بالنسبة لنا كانت هذه اللحظة تدور حول نشر القليل من الفرح؛ حيث نرى جميعًا الضوء في نهاية النفق ونتطلع إلى الاستمتاع بالموسيقى معًا مرة أخرى قريبًا».

ويعد هذا الحفل الموسيقي هو الثالث على التوالي سنويًا الذي يقدمه بوتشيلي في العلا؛ حيث شارك في مهرجاني شتاء طنطورة السابقين، فضلًا عن كونه الأول الذي تكون فيه أرض الحِجر القديمة مكانًا لحدث موسيقي من هذا المستوى.

«الحِجر» هي مدينة صحراوية شيدتها المملكة النبطية في القرن الأول قبل الميلاد، وتضم آلاف المقابر المقطوعة في جبال من الحجر الرملي، وهناك 100 مقبرة لها واجهات منحوتة متقنة تمثل توقيع لمهارة الحِرَفيين النبطيين القدامى.

اقرأ أيضًا: النجم العالمي بوتشيلي يقدم أول عرض غنائي من حجر العلا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى