لايف ستايل

بمناسبة يومها العالمي.. أشهر أنواع القهوة الموجودة في المقاهي

القهوة عشق تخطف قلوب محبيها بأنواعها المختلفة والمتنوعة بين «القهوة اليونانية، القهوة الفرنسية، أو الكابتشينو، اللاتيه، فرابوتشينو، قهوة التقطير، وكورتادو».

ويحل اليوم الخميس الموافق 1 اكتوبر، اليوم العالمي للقهوة؛ لذا جمعنا أبرز أنواع القهوة الموجودة في المقاهي والمطاعم، كالتالي:

قهوة إسبريسو

هذه القهوة إيطالية الصنع وتُغرف بأنها مُركزة وغامقة اللون، ويتكون الإسبريسو من القليل من الماء المغلي مع حبوب البن الأصلية المطحونة.

ويُقدم الإسبريسو في فنجان صغير جدًا مع صحنه، وتُعد هي أساس بعض مشروبات القهوة الأخرى، مثل «كافيه لاتيه، موكا، وكافّيه لاتيه Caffè Latte».

اللاتيه

يُعرف الـ«كافّيه لاتيه Caffè Latte» بأنه مشروب مكون من الاسبريسو والحليب مع الرغوة الكثيفة، وهي تعني قهوة بالحليب.

الكابتشينو

الكابتشينو هو نوع من أنواع القهوة يُمزج خلالها القهوة والحليب، وتم اختراعها من قبل الإيطاليون، ويتم تقيدمها بعد التزيين بـ«الرغوة أو الكريمة».

وتتكون هذه القهوة الإيطالية من الاسبرسو بمعيار صغير ويضاف عليه الحليب ورغوة الحليب مناصفة.

أمريكانو

Americano caffé تعني القهوة الأمريكية؛ لأن كلمة «أمريكانو» تعني «أمريكا»، ويتم إنتاجها من خلال عملية تنقيط المياه الساخنة إلى اسبويسو.

الموكا

Caffe Mocha هي مشروب ساخن إيطالي، وهي نوع من القهوة اللاتيه مخلوطة بالشوكولاتة، ويعود أصلها إلى اليمن نسبة إلى مينا المخاء، فأصلها «قهوة المخاء».

ميكاتو

يُطلق عليها أيضًا «مكياطة» وهي قهوة اسبرسو مضافًا إليها كمية صغيرة من رغوة الحليب، وتعني التسمية في اللغة الإيطالية «قهوة متسخة» أو «قهوة مع بقعة حليب».

قهوه التقطير

هذه القهوة هي الأكثر شيوعًا في البيوت والمكاتب، ويتم تحضيرها بواسطة ماكينة صنع القهوة أو أداة يدوية سهلة الاستخدام وبأنواع مختلفة من حبوب القهوة، مثل «روبوستا، وأرابيكا».

اقرأ أيضًا: منها السكر البني.. 7 إضافات كارثية لا تضعها على القهوة في الصباح

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق