بلقيس تكشف عن إصابتها بمرض متلازمة الكوخ

قالت المطربة الخليجية بلقيس فتحي؛ إنها أصيبت بمرض متلازمة الكوخ في أعقاب أزمة فيروس كورونا الجديد وفرض القيود على الاحتكاك بالأخرين.

ولفتت إلى أنه مرض متلازمة الكوخ دفعها إلى العزلة في المنزل لعدة أشهر والشعور المفرط بالإحباط والفشل، بخلاف التخوف من الإصابة بفيروس كورونا.

كذلك أوضحت في حوارها مع برنامج "et بالعربي": تعرضت لكثير من الصعوبات فى 2020 ولعل أبرزها إصابتي بمرض خطير يدعى "متلازمة الكوخ"؛ وهو ما دفعها إلى العزلة بمنزلها وعدم رغبتها رؤية أي شخص وجعلها تشعر بحالة من الإحباط والفشل.

وأضافت: زوجى وقف بجوارى كثيرًا وحاول أن يعالجنى ولم يتأثر بمرضي، وحاول دعمي ولكن المرض كان يحتاج لعلاج أكبر من مجرد كلمات دعم، وبالفعل تعافيت من هذا المرض بجلسات من التأمل التي خضعت لها، وتم شفائى.

تجدر الإشارة إلى أن متلازمة الكوخ،


تعد اضطراب نفسي ينتج عن العزلة الاجتماعية، ويواجه المصابون به صعوبة في الخروج من المنزل بعد انقضاء السبب وراء المكوث فيه لفترة طويلة، ولا يستطيعون الانخراط مرة أخرى في المجتمع.

وقيل أن أكثر من 2 مليون مواطن أصيبوا بهذا المرض في إيطاليا وحدها، ومن أهم أعراضه الخمول، الحزن أو الاكتئاب، صعوبة التركيز، سرعة الانفعال والعصبية، القلق المستمر، الشعور بالأرق أو صعوبة الاستيقاظ من النوم، الرغبة في الحصول على القيلولة بصورة متكررة، زيادة الرغبة في تناول الطعام، اليأس. اقرأ أيضا..وفاة الناقد الفني صلاح مخارش إثر أزمة قلبية