اجتماعيات

بعد تدشينها ..ما لا تعرفه عن أول جامعة تدار بالذكاء الاصطناعي بجدة

أستمع الي المقال


دشن الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز؛ مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، أول جامعة تدار بالذكاء الاصطناعي على كورنيش جدة، أمس الأحد.

وافتتح المبنى الجديد لجامعة الأعمال والتكنولوجيا “UBT”، والذي سيدار كاملًا عبر الذكاء الاصطناعي، ووفق أحدث التقنيات الحديثة.

في هذا الصدد، تستعرض مجلة “الجوهرة“، أبرز المعلومات عن أول جامعة تدار بالذكاء الاصطناعي بجدة

-يقام المبنى الجديد على مساحات أراضٍ ومسطحات تقارب 40 ألف متر مربع، باستثمارات تجاوزت 400 مليون ريال، ويراعي أفضل المواصفات والمعايير العالمية؛ ليكون أحد أهم المعالم المعمارية والحضارية الجديدة في عروس البحر الأحمر.

-تعد  جامعة “UBT” منارة علم؛ إذ مكنت الشباب والشابات وخرجت أكثر من عشرة آلاف طالب وطالبة، من أجل دعم المشروعات التنموية للوطن في مختلف المجالات.

-أقيم المبنى الجديد في أحد أكثر المواقع تميزًا على كورنيش جدة، وبجوار أرقى معالمها، ويمثل تحفة تعليمية معمارية متميزة على جميع الأصعدة.

-وبطبيعة الحال، المقر الجديد للجامعة يدار باستخدام تقنيات الذكاء الصناعي، التي تضمن التعلم الذاتي والتحكم بأجهزة الإنارة والتكييف والحريق وغيرها، مما يزيد من الكفاءة التشغيلية ويقلل من الخطأ البشري، ويضمن تصنيف مبنى الجامعة كمبنى ذكي، بعدما تمكن من تحقيق المعادلة الصعبة بتوفير الرقي والفخامة مع المحافظة على البيئة؛ تماشيًا مع توجهات الدولة بالحرص على أن تكون المباني والمنشآت الحديثة صديقة للبيئة وموفرة للطاقة.

 

اقرأ أيضا «توكلنا» يوضح مراحل الحالة الصحية للقادمين من الخارج

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى