بشرة العروس: ماسك حضرّيه في المنزل لبشرة متوهجة

يعتبر يوم الزفاف من أهم الأيام في حياة العروس، حيث تسعى جميع العرائس للظهور بإطلالة ساحرة ومشرقة في هذا اليوم المميز. ومن أهم عناصر جمال العروس تألق بشرتها. ولذلك، نقدم لكم في هذا التقرير مجموعة من الوصفات الطبيعية للعناية بالبشرة قبل الزفاف، لتحقيق بشرة نضرة ومشرقة في هذه المناسبة الخاصة.

 

وصفة قناع العسل والليمون

تعتبر هذه الوصفة من أفضل الوصفات الطبيعية لتفتيح البشرة وإشراقتها. يتم خلط ملعقتين كبيرتين من العسل الطبيعي مع ملعقة عصير ليمون طازج. يتم وضع الخليط على الوجه لمدة 15-20 دقيقة ثم يتم شطفه بالماء الفاتر. ينصح باستخدام هذا القناع مرتين في الأسبوع لتحقيق تفتيح وتألق للبشرة.

 

وصفة قناع الشوفان والعسل

تعمل هذه الوصفة على تنقية البشرة وتقليل الرؤوس السوداء. يتم طحن ملعقة كبيرة من الشوفان العضوي حتى يصبح مسحوقًا ناعمًا. ثم يتم خلطه مع ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي وقليل من الماء لتشكيل عجينة. يتم وضع القناع على الوجه لمدة 15-20 دقيقة ثم يتم شطف الوجه بالماء الفاتر. يُنصح باستخدام هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع لتنقية البشرة وتحقيق بشرة صافية ونقية.

ماسك حضرّيه في المنزل لبشرة متوهجةكريم الصبار والحليب

الصبار هو مرطب طبيعي مذهل، يحافظ على رطوبة البشرة دون أن تبدو دهنية، أما حمض اللاكتيك الموجود في الحليب؛ فيحتوي على خصائص تُقشر خلايا الجلد الميتة دون تهيج البشرة، كما أن هذا المزيج غني بالفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية الأساسية، فهو اختيار رائع للحد من مظهر البشرة الشاحب.

ماسك حضرّيه في المنزل لبشرة متوهجة

وصفة الزيوت الطبيعية لترطيب البشرة

للحصول على بشرة رطبة وناعمة في يوم الزفاف، يمكن استخدام الزيوت الطبيعية. يُعتبر زيت الزيتون وزيت جوز الهند من أفضل الخيارات لترطيب البشرة. يمكن تسخين كمية صغيرة من الزيت النباتي، ثم تدليكه بلطف على البشرة بحركات دائرية لمدة 10-15 دقيقة. يمكن ترك الزيت على البشرة لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ. ينصح باستخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع لتحقيق ترطيب عميق وملمس ناعم للبشرة.

 

وصفة ماسك العسل والأفوكادو للتغذية والتألق

لتغذية البشرة وإكسابها إشراقة وتألق، يمكن استخدام ماسك العسل والأفوكادو. يتم هرس نصف أفوكادو ناضج وخلطه مع ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي. يتم وضع القناع على الوجه لمدة 15-20 دقيقة ثم يتم شطفه بالماء الفاتر. يُنصح باستخدام هذا الماسك مرة واحدة في الأسبوع لتغذية البشرة وتعزيز إشراقتها ونضارتها.

ومن أهم خطوات روتين العناية بالبشرة، خاصة في فترة ما قبل الزفاف، هو كريم الليل؛ لأنه من المستحضرات التي تستفيد منها البشرة بشكل كبير، لاسيما أنه يطبق خلال النوم وبعيدًا عن أي مصدر للإضاءة، واعتمادًا على نوع بشرتكِ، يمكنكِ اختيار كريم الليل الذي يناسب احتياجاتكِ؛ لأن المكونات المختلفة لها وظائف مختلفة، وأفضل الكريمات الليلية هي التي تزيد من كمية مضادات الأكسدة الموجودة في بشرتكِ، فهي يجب أن تمنح البشرة مرونة وتوهجًا.

 

الرابط المختصر :