اجتماعيات

إنفاذًا لتوجيهات الملك.. بدء تمديد «هوية مقيم» للوافدين أليًا دون رسوم

بدأت المديرية العامة للجوازات، في تمديد «هوية مقيم» آليًا للوافدين الموجودين داخل أو خارج المملكة، من العاملين في القطاع الخاص للمهن التجارية والصناعية والمنتهية إقاماتهم.

وأعلنت، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أن التمديد متاح للمنتهين إقامتهم من تاريخ 18مارس الماضي، وحتى 30 يونيو القادم، لمدة ثلاثة أشهر إضافية دون مقابل مالي، إنفاذًا لتوجيهات الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين.

وأكدت الجوازات، أن تمديد “هوية مقيم”، يتم آلياً دون مراجعة مقرات الجوازات، وبدون تحصيل رسوم، عبر إرسال رسائل نصية على الجوال لكافة المستفيدين؛ وذلك بالتعاون مع وزارة المالية ومركز المعلومات الوطني.

وأشارت إلى أن العمل جارٍ لتمديد فترة صلاحية استخدام تأشيرات الخروج والعودة التي تنتهي فترة صلاحيتها من تاريخ 25فبراير الماضي، وحتى 24مايو القادم، ولمدة ثلاثة أشهر إضافية مجانًا.

وأضافت: يشمل تأشيرات المقيمين من المهن التجارية الموجودين داخل المملكة التي لم تستغل تأشيراتهم خلال مدة تعليق الدخول والخروج من وإلى المملكة عبر المنافذ، لافتة إلى أن التمديد سيتم آليًا من النظام دون مراجعة مقرات الجوازات.

يأتي قرار تمديد “هوية مقيم” آليًا، انطلاقًا من جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين، المتواصلة في التعامل مع آثار وتبعات جائحة كورونا العالمية، عبر اتخاذ وتطبيق الإجراءات التي تضمن سلامة المواطنين والمقيمين، ومواجهة الآثار المالية والاقتصادية، وإنفاذًا للتوجيهات الكريمة.

اقرأ أيضًا:

«الجوازات»: قادرون على كشف المخالفين القادمين من الدول الموبوءة بـ «كورونا»

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى