بخطوات سهلة.. كيف تبدو حديقتك الصغيرة أكثر اتساعًا وراحة؟

جميع الحدائق والأماكن المفتوحة هي أماكن جميلة ومريحة، ولكن بالطبع الحدائق الواسعة ستكون ألطف وأكثر راحة؛ لذلك سنذكر فيما يلي أفكارًا بسيطة حول كيفية جعل الحديقة الصغيرة تبدو أكبر.

حيث سنتمكن من خلال التفكير خارج الصندوق وإجراء بعض التغييرات الصغيرة، أن نجعل المساحة الصغيرة تبدو أكبر بكثير.

إضافة المرايا

نستطيع أن نخلق وهم المساحة الإضافية بخدعة بسيطة، عن طريق إضافة المرايا؛ إذ تجعل أي مساحة تبدو أكبر، وتعطينا المرآة الكبيرة حجمًا إضافيًا، كما يمكننا وضع المرايا على طول الجدار لمضاعفة حجمه.

ولمنع أي حوادث، قد يكون من المفيد استخدام حواف كحواف النوافذ لإضافة نمط خفي إلى المرآة.

حديقتك

الزراعة بطريقة عمودية

من أجل خلق مساحة أكبر من الأرض، وجعل المساحة العشبية لحديقتك أكبر، قم بالزراعة بشكل عمودي؛ حيث يلغي هذا الأمر الحاجة إلى حدود حول حافة الحديقة، مما يعني أنه يمكن ملؤها.

كما يمكننا محاولة زرع جدار حي، أو استخدام سلال معلقة على مستويات مختلفة لإضافة اللون والعمق إلى المساحة.

إزالة الشجيرات

عادة ماتأخذ الشجيرات الكبيرة الموجودة على حواف الحديقة مساحات كبيرة منها، لذلك؛ اعمل على إزالة هذه الأسلاك واستبدالها بسياج، إذا لزم الأمر، أو قم بإزالة الحشائش، واستخدم أواني مليئة بالزهور الملونة للمساعدة في زيادة جاذبية السياج.

أنشئ مناطق

يمكن أن يمنحك تطبيق مناطق معينة واختلاف الأثاث والأرضيات الإيحاء بمساحة إضافية، كما يمكن أن يجعل الأثاث الموجود حول الحديقة تبدو مزدحمة وبالتالي ستبدو أصغر.

ولكن مع وجود مناطق مميزة، مثل منطقة للشواء والطاولة والكراسي سيعطي ذلك شعورًا أكثر تنظيماً وأكبر مساحةً.

الأثاث

تأكد من عدم استخدام قطع الأثاث الضخمة، فالأثاث الضخم سيلفت الانتباه إليه بدلًا من النباتات والزهور، وكذلك تأكد من كون جميع قطع الأثاث متناسقة مع بعضها من حيث الشكل والحجم.

 

اقرأ أيضًا.. طريقة مختلفة لـ«تتبيل اللحوم في عيد الأضحى 2020»