«بتصاميم عصرية».. برنامج سكني يُطلق مشروعًا جديدًا في «حمراء الخُبر»

أعلن «برنامج سكني» التابع لوزارة الإسكان، عن إطلاق مشروع سكني جديد، تحت الإنشاء في مدينة الخُبر، بالمنطقة الشرقية، تحت اسم «أنار السكني».

وقال برنامج سكني إن هذا المشروع يأتي ضمن مشاريع الوزارة بالشراكة مع القطاع الخاص، ويوفر 72 شقة سكنية تحت الإنشاء؛ استمرارًا لجهود الوزارة لتسهيل تملُّك الأُسر السعودية منازلها.

وأوضح البرنامج أنه على جميع المستفيدين الراغبين في التملُّك في مدينة الخُبر زيارة موقع أو تطبيق «سكني» الإلكتروني، للاطلاع على تفاصيل الوحدات، وحجزها إلكترونيًّا على الرابط هنا 

وفيما يتعلق بالمشروع الجديد «أنار السكني‌»، أوضح البرنامج أنه يقع في مخطط الشبيلي في حي الحمراء بمحافظة الخُبر، ويتميَّز بقُربه من المواقع الحيوية، كالشبيلي جراند مول، وجسر الملك فهد. وتبلغ مساحة المشروع الجديد 4.992 م2، ويوفر 72 شقة تحت الإنشاء في أربع عمائر مستقلة، وتتراوح مساحات الوحدات من 153 إلى 163 م2، وتبدأ أسعارها من 540 ألف ريال، وبأقساط شهرية ميسرة.

وتتميز الشقق في هذا المشروع بتصاميم عصرية، مع استغلال للمساحات الداخلية؛ إذ يوفر استقلالية لكل وحدة، مع إطلالة خارجية لجميع الغرف، إضافة إلى التصاميم المرنة للشقق، والقابلة للدمج أو تعديل استخدام الفراغات.

في وقت سابق، أعلن برنامج «سكني» التابع لوزارة الإسكان، عن مستهدفاته لعام 2020، بينها ضخ 100 ألف وحدة سكنية جديدة بالشراكة مع المطورين العقاريين بقيمة 65 مليار ريال؛ لرفع نسبة التملك السكني إلى 70 % بحلول عام 2030، وفقًا لمستهدفات برنامج الإسكان، أحد برامج تحقيق رؤية السعودية 2030.

اقرأ أيضًا.. حساب المواطن يؤكد: يمكن حذف المرفق في حالة واحدة