اجتماعيات

انطلاق مهرجان ولي العهد للهجن في نسخته الثالثة

انطلقت صباح اليوم الأحد، منافسات مهرجان ولي العهد للهجن في نسخته الثالثة، على ميدان محافظة الطائف لسباقات الهجن، تحت رعاية الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

ويأتي هذا المهرجان من تنظيم الاتحاد السعودي للهجن؛ حيث حصصت منافسات اليوم للفترة الصباحية، لسن المفاريد “بكار-قعدان” عام مسافة 2كلم.

كما شهدت تنافس عدد كبير من الهجن، للظفر بنوماس الأشواط التمهيدية في يومها الأول بعدد 18 شوطًا، وبرز القعود “محافظ” لمالكه صالح دلبج صالح المري، بعدما أنهى الشوط الثامن بزمن 2.58 دقيقة، كأفضل توقيت في الفترة الصباحية.

جوائز مهرجان ولي العهد للهجن

خصص المهرجان جوائز مالية تعد من أعلى الجوائز في السباقات الرياضية؛ إذ تبلغ قيمتها الإجمالية 53 مليون ريال، يتنافس عليها المئات من أشهر ملاك الهجن المحلية والعربية والدولية، على مرحلتين “تمهيدية ونهائية”، ويبلغ مجموع أشواطهما 532 شوطًا.

كذلك خصص المهرجان مليون ريال لجائزة سيف ولي العهد، التي سيفوز بها مالك الهجن الأكثر حصولًا على النقاط في الأشواط العامة للمهرجان.

مراحل مهرجان ولي العهد للهجن

– المرحلة التمهيدية للمهرجان بـ320 شوطًا، وبمشاركة جميع الفئات العمرية للهجن، وتستمر لمدة 11 يومًا.
– أشواط الماراثون وهي 8 أشواط، وتقام يوم الخميس 11 محرم 1443هـ.
– المرحلة النهائية بـ204 أشواط وتنطلق يوم الخميس 25 محرم 1443هـ.

جائزة سيف ولي العهد

وفي سياق متصل، أعلنت اللجنة المنظمة للمهرجان، بدء تسجيل الراغبين بالمشاركة في جائزة سيف ولي العهد للنقاط، التي تبلغ جائزتها مليون ريال لمالك الهجن الحاصلة على أكثر نقاط في منافسات الأشواط التمهيدية والنهائية، على أن تكون ملكية المطية شخصية بنسبة 100%.

واشترطت اللجنة تعبئة الاستمارة الخاصة بالجائزة، وإحضار كشف حديث يوضح المطايا المشاركة، وصورة من شعار المالك، مع أحقية المالك في إضافة من له صلة قرابة من الدرجة الأولى كالأب والأبناء، إذا كانت المطايا تحمل الشعار نفسه.

كما أشارت إلى أنها لن تعتمد أي نتائج إلا بعد نهاية المهرجان، للتأكد من نتائج كشف المنشطات؛ حيث ستستبعد جميع نقاط المطايا التي تظهر تحليلاتها إيجابية، موضحة أنه في حال تساوي مالكين أو أكثر في النقاط، فإنه يتم الرجوع إلى أكثر المتنافسين حصولاً على أفضل توقيت.

اقرأ أيضًا: الأعلى في الشرق الأوسط.. بيع أغلى صقر من إنتاج سعودي

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى