انطلاق بطولة «إكستريم إي» لسيارات الدفع الرباعي في صحراء نيوم

تستقبل صحراء نيوم، اليوم السبت، المرحلة الأولى من بطولة «إكستريم إي» السلسلة العالمية لسيارات الدفع الرباعي الكهربائي، والتي تقام في السعودية للمرة الثانية على التوالي.

وتنطلق اليوم جولة «ديزرت إكس بري» من السباق الافتتاحي للبطولة العالمية، المقرر أن تستمر لمدة يومين بمشاركة 10 فرق يمثلهم 20 متسابقًا.

بطولة إكستريم إي

ويشارك في هذه النسخة من سباق «إكستريم إي» 10 فرق هي:

1- فريق «آي بي تي» كوبرا أكس إي، الذي يمثلهُ القطري ناصر العطية بطل سباق رالي داكار السعودية 2022، والألمانية يوتا كلاينشميدت.

2- فريق «إكسيونا – ساينز إكس إي تيم» الذي يضم كلاً من الإسبانيين: كارلوس ساينز، وزميلته لايا سانز.

3- فريق «تشيب غاناسي رايسينغ» الذي يمثله الثنائي الأمريكي: كايل لودوك، ومواطنته سارة برايس.

4- فريق «أكسايتي إينرجي رايسينغ» فسيعتمد على البريطاني أوليفر بينيت، والسويدية كلارا أندرسون.

5- فريق «جينيسيس أندريتي يونايتد» السويدي ويضم تيمي هانسن نجم بطولة العالم للرالي، إلى جانب السائقة البريطانية كايتي مونينغز.

6- فريق «جاي بي أكس إي» الذي يشارك بالثنائي السويدي مولي تايلور، وكيفن هانسن.

7- فريق «ماكلارين رايسينغ» الذي يدخل هذا السباق بمشروعٍ جديدٍ يضم السائقة النيوزيلندية إيما غيلمور، والأمريكي تانر فوست.

8- فريق «روزبرغ أكس رايسينغ» بمشاركة السويدي يوهان كريستوفرسن، ومواطنتهِ ميكايلا أهلين.

9- فريق «فيلوسي رايسينغ» الذي يشارك بالسائقة الإسبانية كريستين جامباولي زونكا، والجنوب الأفريقي لانس وولريدج.

10- فريق «أكس 44» بمشاركة كل من الفرنسي سيباستيان لوب والإسبانية كريستينا جوتيريز.

ويعد هذا السباق العالمي أحد مبادرات برنامج جودة الحياة، ونطلق تحت شعار «سباق من أجل الأرض»، وسيقام السباق اليوم السبت وغدًا الأحد.

ومن المقرر أن يشارك كل فريق في تجربتين زمنيتين اليوم السبت من خلال الجولة التأهيلية الأولى والجولة الثانية من التجارب، على أن يقام السباق يوم غد الأحد، إضافةً إلى الدور نصف النهائي والنهائي.

كما تم إطلاق تحدي الجرّ «كونتيننتال» لأول مرةٍ في سباق «أوشن أكس بري» في لاك روز في داكار عاصمة السنغال، وهو جزء من السباق؛ حيث يحصل أسرع سائق في هذا القسم خلال نهاية الأسبوع على خمس نقاط في رصيد فريقه.

وأقيمت النسخة الأولى من سباق «إكستريم إي» في العلا التاريخية مطلع أبريل 2021م، فيما ستكون «نيوم» مدينة المستقبل أرضًا لاحتضان هذا السباق للعام الثاني على التوالي، والذي يلتقي مع رؤية المملكة 2030.

اقرأ أيضًا: الكشف عن موعد افتتاح مدينة نيوم الصناعية بالمملكة