اليوم.. تعليم نجران تستضيف منافسات المسرح المدرسي بالمملكة

تستضيف الإدارة العامة للتعليم بمنطقة نجران اليوم الأحد منافسات المسرح المدرسي، بمشاركة 10 إدارات تعليمية على مستوى المملكة.

وأكد الدكتور إبراهيم بن محمد أبو هادي؛ المدير العام للتعليم بجازان على أهمية هذه المنافسات التي تأتي بالتزامن مع الاتفاق المبدئي الذي جرى بين وزارتي التعليم والثقافة بهدف تفعيل بعض الفنون في أنشطة ومناهج التعليم، والترخيص لكيانات أهلية تعليمية متخصصة في الفن والثقافة، والاستفادة من المسارح التعليمية.

وبيّن أبو هادي أن المسرح المدرسي يمثل أداة لتنمية الذائقة ويوجه طاقات الطلاب توجيها سليمًا كما يقدم دورًا إيجابيًا كبيرًا في التأثير على السلوكيات، ويعزز ثقتهم بأنفسهم ويغرس القيم التربوية والوطنية وروح الانتماء بداخلهم ، متمنيًا للجميع التوفيق.

وقال محمد بن إبراهيم النعمي؛ مدير إدارة النشاط الطلابي بتعليم جازان إن المنافسات ستنطلق بمشاركة 100طالب يمثلون 10 إدارات تعليمية على مستوى المملكة هي جازان ونجران وبيشة وصبيا ومحايل عسير وظهران الجنوب والنماص ورجال ألمع وسراة عبيدة وشرورة.

ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني للمنافسات النهائية "مهرجان الفرق المسرحية الـ 14، وتحتضن منافساته لاحقًا العاصمة الرياض .