جاليري

اليوم.. إنطلاق فعاليات منتدى “مديري مواقع التراث العالمي 2018”

انطلقت، اليوم الخميس، فعاليات أعمال منتدى “مديري مواقع التراث العالمي 2018” بحضور عدد من مديري مواقع التراث العالمي من حول العالم.

وبهذه المناسبة، قالت مي بنت محمد؛ رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة، في كلمةٍ لها خلال الحفل، إن المنتدى سيركز على بناء قدرات مديري المواقع، وصناعة أجواء إيجابية تضم أنشطة تبادل للخبرات، ومناقشة آخر القضايا التي تتعلق بصيانة مواقع التراث العالمي.

وأشادت بعمل منتدى “مديري مواقع التراث العالمي”؛ الذي يحمي الإرث الإنساني، ويبقيه للأجيال القادمة، معربة عن شكرها وتقديرها لكل من ساهم في إنجاح المنتدى من جهات منظمة، ومشاركين.

ومن جانبها، قالت ميشتيلد روسلر؛ مديرة مركز التراث العالمي، التابع لمنظمة اليونيسكو “يوجد في العالم الآن أكثر من 1000 موقع تراث عالمي طبيعي، وثقافي” مؤكدة أن التحدي الأكبر هو الحفاظ على هذه المواقع في ظل عالم متغير ومتقلب.

وأضافت أن مديري مواقع التراث العالمي هم أهم عامل من عوامل الحفاظ على هذه المواقع، مشيرة إلى أن المنتدى سيعمل على مساعدة المديرين في رصد التحديات؛ التي يواجهونها يوميًا إضافة إلى العمل على ابتكار حلول مناسبة لها.

ويستمر منتدى “مديري مواقع التراث العالمي 2018″؛ الذي يقام للمرة الثانية حتى 28 يونيو الجاري، بالتزامن مع اجتماع لجنة التراث العالمي الـ42؛ الذي يعقد في المنامة، ما بين 24 يونيو و4 يوليو القادم، برعاية كريمة من العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى.

ويقام المنتدى بتنظيم من هيئة البحرين للثقافة والآثار، ومنظمة الـ ICCROM، بتعاون مع مركز التراث العالمي ( ICOMOS IUCN ) ، ومجلس التراث الوطني البولندي.

وسيحضر المنتدى مديرو 65 موقعًا للتراث العالمي، من 43 دولة، سيعملون بشكل متواصل، ومتواز مع اجتماع لجنة التراث العالمي الـ 42، من أجل تعميق الفهم حول إجراءات صنع القرار ذات الصلة بالتراث العالمي، وذلك في سبيل توفير حماية أكثر فعالية للقيم العالمية الاستثنائية لمواقع التراث العالمي.

 

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

بواسطة
محمد علواني
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى