الهيل سر السعوديات للتخلص من الدهون والوزن الزائد

الهيل من الأعشاب التي لا غنى عنها في المنزل السعودي، ليس في تحضير الطعام فقط، بل يعد سر الفتيات السعوديات للتخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة في الجسم.

ويمتاز بالعديد من الفوائد الصحية، سواء في تحسين عملية الهضم أو في عملية حرق الدهون، كما أنه يتمتع برائحته الذكية ونكهته القوية.

وتعتمد السعوديات على هذه العشبة في معظم وصفات الطعام، التي يتم تحضيرها في المنزل السعودي، كما أنهن يستخدمنه كمشروب مثالي لحرق دهون الجسم، فضلًا عن تحضير القهوة السعودية الشهية وغيرها من الوصفات.

فوائد الهيل للجسم وخسارة الوزن

1- تحسين الهضم، من خلال نقع بضع حبات منه في الماء المغلي لنحو 5 دقائق، ثم تناولها. 2- يساعد على علاج مشكلات المعدة وتقلصات وغازات الأمعاء. 3- الوقاية من الإمساك وتعزيز عملية الإخراج، من خلال العمل على زيادة حركة الطعام عبر الأمعاء. 4- كما يعمل على حرق الدهون المتراكمة في الجسم. 5- تحفيز عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون بشكل أفضل؛ حيث يزيد من حرارة الأيض. 6- يمتاز باحتوائه على نسبة كبيرة من الألياف؛ مما يساعد في التخلص من السموم والفضلات المتراكمة في الأمعاء. 7- تساهم هذه الألياف بشكل كبير في خفض مستويات الكولسترول الضار في الجسم، وتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية. 8- كذلك يساعد في إدرار البول وتخليص الجسم من السوائل والأملاح المخزنة؛ مما يؤدي إلى خسارة الوزن. 9- تحسين رائحة الفم الكريهة والوقاية من البكتيريا والجراثيم التي قد تسبب تسوس الأسنان. 10- يعالج نزلات البرد والسعال والتهاب الشعب الهوائية والتهاب الفم والحنجرة.

وصفات الهيل لحرق الدهون

يمكنك الاعتماد على هذه العشبة في حرق الدهون وخسارة بعض الكيلوجرامات الزائدة، من خلال بعض الوصفات التي تستخدمها السعوديات، كالتالي.

مشروب الهيل للتخسيس

- القليل من الماء - ملعقة من بذور الهيل

طريقة التحضير

- ضعي القليل من الماء على النار، وأضيفي ملعقة طعام من بذور الهيل ودعي المزيج يغلي. - أضيفي عودًا من القرفة، ودعي المزيج يرتاح لنحو 10 دقائق. - تناولي كوبًا من هذا المشروب 3 مرات يوميًا، على أن يتم تناوله عند الاستيقاظ.

وصفات الهيل لحرق الدهون

وصفة الهيل بالحليب لحرق الدهون

- ملعقتان صغيرتان من الهيل المطحون - كوبان من الحليب - سكر أسمر بحسب الرغبة

طريقة التحضير

- ضعي الحليب في وعاء على نار هادئة مع تحريكه بين الحين والآخر. - بعد أن يسخن الحليب، أضيفي إليه الهيل المطحون، مع الاستمرار في التحريك لمدة 5 دقائق. - أضيفي السكر الأسمر إلى الخليط، وقلبيه جيدًا حتى يذوب، ثم ارفعيه عن النار. - تناولي كوبين من المشروب يوميًا صباحًا ومساءً؛ مما يساعدك على التخلص من الدهون.

شاهدي أيضًا: القهوة السعودية.. 10 فوائد سحرية تجعلها مشروبك المثالي