ثقافةثقافة وفنون

«الموسيقى» تنظم اللقاء الافتراضي الثاني من «ملتقى موسيقانا»

شارك عدد كبير من النجوم و الموسيقيين والعازفين السعوديين، أمس الأحد، في اللقاء الافتراضي الثاني من «ملتقى موسيقانا الشهري» الذي نظمته هيئة الموسيقى بالمملكة.

هيئة الموسيقى بالمملكة

وشهد اللقاء الافتراضي الثاني لموسيقانا، استعراض واقع القطاع الموسيقي السعودي، بالإضافة إلى تطلعات العاملين فيه.
وحضر اللقاء كل من الفنان عبادي الجوهر؛ ونائب وزير الثقافة حامد بن محمد فايز؛ والرئيس التنفيذي لهيئة الموسيقى جهاد الخالدي؛ والملحن والباحث في الشأن الموسيقي الأمير عبدالمجيد بن سعود.
وشارك في الحضور كل من الأوبرالية سوسن البهيتي، والمدرب الموسيقي يحيى مساوي، والملحن الدكتور إبراهيم الدخيل، وعازف العود ريان السقاف، والمخرج والمنتج فيصل اليماني.
وأوضح نائب وزير الثقافة أن الوزارة تعمل حاليًا على تطوير القطاع الموسيقي بالمملكة، مثل: إدراج تعليم الفنون الموسيقية في مناهج التعليم، والتحضير لإطلاق أكاديميات موسيقية.
وأشار إلى أن ذلك بجانب الشراكات مع الجامعات السعودية؛ حيث تبذل الوزارة جهدها في سياق مشروع النهوض بالقطاع الثقافي السعودي الذي تتولى الإدارة الخاصة به.
 في نهاية شهر مايو الماضي، عقدت هيئة الموسيقى، الملتقى الأول لموسيقانا، بمشاركة عدد كبير من القطاع الموسيقى، على أن يقام بشكل شهري، في الأحد الأخير من كل شهر ميلادي، لطرح العديد من المبادرات والأفكار الخاصة بتطوير هذا القطاع.
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق