اجتماعيات

الموافقة على نظام حماية البيانات الشخصية.. ووزير الصحة: «يحافظ على بيانات المرضى»

أعلن مجلس الوزراء السعودي برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، الموافقة على نظام حماية البيانات الشخصية؛ احترامًا للحياة الخاصة للأشخاص ورغبة في خلق مجتمع حيوي وآمن.

نظام حماية البيانات الشخصية

ومن جانبه، علق الدكتور توفيق الربيعة، وزير الصحة، على هذا القرار، مؤكدًا أن صدور هذا النظام يعد خطوة واعدة تؤكد حرص حكومة المملكة الرشيدة على توفير بنية تحتية رقمية بمعايير عالمية تدعم أتمتة الحلول في القطاع الصحي.

كما أشار وزير الصحة في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إلى أن نظام حماية البيانات الشخصية يعد خطوة تساهم في الحفاظ على حقوق المرضى وحماية بياناتهم الشخصية.

وزير الصحة يعلق على نظام حماية البيانات الشخصية

ويعمل هذا النظام على تعزيز الثقة لدى الأفراد والجهلت وبناء مبدأ المسؤولية المشتركة بينهما، كما يساهم في صناعة تبادل رقمي في بيئة بيانات شخصية منظمة.

بالإضافة إلى ترسيخ احترام الحياة الخاصة لخلق مجتمع حيوي وآمن، والمحافظة على خصوصية أصحاب البيانات الشخصية، وينظم مشاركتها بين الجهات ومنع إساءة استخدامها؛ مما ينعكس على دعم وازدهار الاقتصاد المحلي.

ويتولى مكتب إدارة البيانات الوطنية الذراع التنظيمي للهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي «سدايا»، مسؤولية متابعة التزام الجهات العامة بتطبيق النظام بصفتها الجهة المسؤولة عن أنظمة حوكمة البيانات، على أن يبدأ استقبال البلاغات والشكاوى بعد 6 أشهر من تاريخ نشر النظام.

اقرأ أيضًا: قرارات الوزراء.. تعديل نظام وثائق السفر وشمول الأيتام بالتأمين الصحي الإلزامي

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى