«الموارد البشرية» تودع مبالغ برنامج دعم الحقيبة والزي المدرسي

أودعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، مبالغ برنامج دعم الحقيبة والزي المدرسي للفصل الدراسي الأول، في حسابات المستفيدين والمستفيدات من الضمان الاجتماعي.

 

وأوضحت أن البرنامج يقوم بتوزيع المبالغ على 3 فصول دراسية، وذلك في حسابات المستفيدين والمستفيدات من الضمان الاجتماعي لمن لديهم أبناء وبنات منتظمون في التعليم العام.

وأشارت «الموارد البشرية»، إلى أن برنامج دعم الحقيبة والزي المدرسي، يسهدف مساعدة الأسرة المستفيدة من الضمان الاجتماعي في توفير المستلزمات المدرسية لأبنائهم.

 

في سياق آخر، بدأت وزارة التعليم السعودية، الأحد الماضي، في احتساب الطلاب غير المحصنين بجرعتين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، غياب عن الدراسة.

وأكدت أهمية حصول الطلاب والطالبات على اللقاح المضاد لكورونا، موضحة أن مواعيد الحصول عليه متاحة في 587 موقعًا، وذلك في مختلف مناطق المملكة.

 

وفي وقت سابق، منحت الطلبة غير المحصنين بجرعتين من اللقاح، مهلة لمدة أسبوعين، وذلك دون احتسابهم غائبين عن الدراسة، بعدما قررت قصر دخول المنشآت التعليمية على المحصنين بجرعتين من أحد لقاحات كورونا المعتمدة.

بدورها، افتتحت وزارة الصحة السعودية، غرفة عمليات خاصة بعودة الدراسة بمركز عمليات لقاحات كورونا، وذلك بالتنسيق مع وزارة التعليم.

كذلك، كشف تطبيق توكلنا، طريقة استخدام خدمة أولوية حجز مواعيد اللقاح للطلاب والطالبات ومنسوبي التعليم، بالتزامن مع عودة الدراسة حضوريًا في جميع مدارس المملكة.

 

وبين طريقة حجز موعد لتقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، عبر اتباع الخطوات التالية،

1- الدخول على الخدمات الصحية.

2- اختر لقاح كورونا.

3- اختر أولوية حجز موعد.

4- اختر تأكيد؛ حيث ستظهر لك نافذة منبثقة للتأكيد.

5- بعدها سيتم الحجز بشكل تلقائي.

 

اقرأ أيضًا: «التعليم» تبدأ احتساب الطلاب غير المحصنين باللقاح غائبين