اجتماعيات

المملكة ضمن أعلى الدول الرائدة في مجالي تقديم الخدمات الحكومية والتفاعل مع المواطنين

حلقت المملكة في الصدارة ضمن المجموعة الأولى لأعلى الدول الرائدة والمبتكرة في مجالي تقديم الخدمات الحكومية والتفاعل مع المواطنين، وذلك حسب تقرير (GovTech) الصادر عن البنك الدولي.

بدوره، قال المهندس أحمد بن محمد الصويان؛ محافظ هيئة الحكومة الرقمية: إن هذه المكانة حصلت عليها المملكة نتيجة الدعم الكبير الذي تحظى به الجهات الحكومية من القيادة الرشيدة – أيدها الله – ودعمها غير المحدود للنواحي التقنية كافة؛ مما أسهم بشكل مباشر في تميز الجهات الحكومية في تقديم الخدمات الحكومية الرقمية والتفاعل مع المواطنين بجودة عالية.

كذلك أشار إلى التقدم المستمر في تطوير الخدمات الرقمية ومواكبة التقنيات الحديثة، والاستثمار الأمثل لتحسين تجربة المستفيدين، وفق رؤية المملكة 2030.

وبحسب التقرير، فقد حلت المملكة ضمن مجموعة أعلى الدول المتقدمة في مجالي تقديم الخدمات الحكومية والتفاعل مع المواطنين على مستوى العالم.

ويقيس التقرير مدى تقديم الخدمات الحكومية الرقمية والتفاعل مع المواطنين وتمكين التحول الرقمي الحكومي ضمن أربعة مؤشرات رئيسة وأكثر من 48 مؤشرًا فرعيًا.

ويأتي هذا الإنجاز ضمن سلسلة إنجازات المملكة المتوالية في المجالات التنموية كافة، وعلى جميع المستويات الإقليمية والعالمية، بما يتماشى مع رؤية 2030.

اقرأ أيضًا: السعودية الثانية عالميًا في مستوى التعافي من فيروس كورونا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى