المملكة تسجل ثالث حالة وفاة و112 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الخميس، تسجيل 112 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، وحالة وفاة جديدة لمقيم في المدينة المنورة.

فيروس كورونا

وأوضحت الوزارة، في المؤتمر الصحافي عن أبرز مستجدات فيروس كورونا في المملكة، أن إجمالي الإصابات بلغ 1012 حالة، تعافى منهم 33 حالة، فيما ارتفاع عدد الوفيات إلى 3 حالات.

وأضافت أن الحالات الجديدة بحسب المدن جاءت كالتالي: - الرياض 34 حالة - مكة المكرمة 26 حالة - الطائف 18 حالة - جدة 13 حالة - الدمام 6 حالات - القطيف 5 حالات - المدينة المنورة 3 حالات - حالتان في كل من «الخبر، الهفوف» - حالة واحدة في كل من «بريدة، الخفجي، والظهران»

Image

من جهته، أكد محمد العبدالعالي؛ المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أن المقيم المتوفي في المدينة كان يشكو من أمراض مزمنة لإصابته بالسكري والضغط وقصور في وظائف القلب.

وأوضح «العبدالعالي» أن عدد المعزولين في المحاجر والعزل الصحي وصل إلى ما يقرب من 13 ألف حالة، لافتًا إلى أن 6 حالات تتلقى الرعاية لحالتها الحرجة في العناية المشددة والمركزة.

وأشار إلى أنه يمكن للمواطنين والمقيمين الحصول على التشخيص المبدئي، من خلال خدمة التقييم الذاتي المتوفرة في تطبيق موعد، وعلى كل من لديه أعراض أو استفسار أو استشارة، التواصل على رقم مركز اتصال الصحة 937، على مدار الساعة.

اقرأ أيضًا: تطبيق جديد يُمكن الأطباء من إصدار الوصفات الطبية إلكترونيًا