اجتماعيات

المملكة تستضيف المنتدى الدولي للقياس

تستضيف المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، المنتدى الدولي للقياس، تحت شعار «القياس من أجل الصحة»، عبر الاتصال المرئي.

وينظم المنتدى الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، برعاية وزير التجارة رئيس مجلس إدارة الهيئة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي.

ويشارك في المنتدى «عبر الاتصال المرئي» مجموعةٌ من المتخصصين وممثلي المنظمات الدولية؛ لمناقشة العديد من التجارب في قطاع المترولوجيا؛ تعزيزًا لريادة المملكة إقليميًّا وعالميًّا في قطاع المترولوجيا.

ومن المقرر أن يتحدث خلال المنتدى كل من «مدير المكتب الدولي للأوزان والمقاييس الدكتور مارتن مولتن، ومدير المكتب الدولي للمترولوجيا القانونية أنتوني دونيلان»، و«جراهام ماشين» من المعهد الوطني للقياس في المملكة المتحدة.

كما يشارك الدكتور محمد العبدالعالي؛ مساعد وزير الصحة بالمملكة، والمهندس علي الضلعان؛ نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الأجهزة والمنتجات الطبية بالهيئة العامة للغذاء والدواء، والدكتور إسماعيل الفالح؛مدير عام المركز الوطني للقياس والمعايرة.

ويتضمن المنتدى جلسة حوارية بعنوان «القياس من أجل الصحة»، وورشتي عمل بعنوان «أثر القياس في المجال الصحي»، و«القياس ممكن للنمو الصناعي».

من جانبها، دعت الهيئة جميع المهتمين والمختصين إلى تسجيل بياناتهم لحضور فعاليات وورش العمل بالمنتدى الدولي للقياس من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمنتدى من هــــــنـــــــا

اقرأ أيضًا: فيديو| «المواصفات والمقاييس» تُحذر من أحد أفران الغاز

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق