ثقافةثقافة وفنون

«الملك عبدالعزيز» تستضيف مهرجان المسرح الخليجي الخامس

تستضيف جامعة الملك عبدالعزيز، فعاليات مهرجان المسرح الخليجي الخامس، لجامعات ومؤسسات التعليم العالي، بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية،بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون، في الفترة من 8 إلى 12 جمادي الأخرة المقبل، الموافق من 2 إلى 6 فبراير المقبل.

وتشارك في مهرجان المسرح الخليجي الخامس، لجامعات ومؤسسات التعليم العالي، بدول مجلس التعاون، 12 جامعة خليجية وأكثر من 100 طالب، تحت رعاية الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ؛ وزير التعليم، والذي يستمر لمدة 5 أيام.

وتتضمن قائمة المشاركة في المهرجان؛ جامعة الملك عبدالعزيز، جامعة الطائف، جامعة أم القرى، جامعة الملك سعود، جامعة جازان، جامعة الحدود الشمالية، جامعة الجوف، جامعة طيبة، جامعة الملك خالد، جامعة البحرين، جامعة الكويت، وجامعة السلطان قابوس.

المسرح الخليجي الخامس
ويعد مهرجان المسرح الخليجي الخامس، من أبرز ملامح مسيرة العمل المشترك، تحت مظلة الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربي بشكل عام، وبالتنسيق والتكامل بين مؤسسات التعليم العالي على وجه الخصوص.

ويهدف إلى زيادة التعارف وتعميق روح التعاون وتبادل الخبرات بين الشباب الجامعي في دول المجلس وإبراز الثقافة والتراث الخليجي والعربي والإسلامي، بالإضافة إلى تقديم الإبداعات الطلابية وتأهيل قدراتهم بشكل مميز، من خلال اللقاء المشترك مع بعضهم البعض، ومع المختصين في المجال من الإداريين والفنيين.

 

اقرأ أيضًا:

انطلاق مهرجان «واحة نيوم» بالمخواة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق