الليمون بالنعناع مشروبك المثالي في الشتاء.. 11 فائدة مذهلة

يعتقد البعض أن مشروب الليمون بالنعناع المنعش يقتصر على فصل الصيف فقط، إلا أنه يعد من المشروبات المفيدة جدًا والمميزة في فصل الشتاء أيضًا.

ويمتاز هذا المشروب بفوائده المتعددة على الصحية في الشتاء، خاصة في ظل انتشار الأزمات الصحية مثل الإنفلونزا ونزلات البرد وظهور الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

ويعد الليمون بالنعناع من المشروبات التي تعزز مناعة الجسم ضد الفيروس التاجي ونزلات البرد؛ حيث يعتبر الليمون من أفضل الفواكه الحمضية التي يُنصح بتناولها في الشتاء.

ومن أبرز فوائد الليمون على الصحة العامة للجسم، التالي:

1- تعزيز مناعة الجسم ضد الفيروسات والعدوى؛ لاحتوائه على الفيتامينات والعناصر الغذائية. 2- تحسين صحة الجسم وعلاج نزلات البرد والإنفلونزا والحفاظ على صحة الجهاز التنفسي. 3- خفض الكوليسترول الضار في الدم والحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية. 4- الوقاية من أمراض السرطان؛ لاحتوائه على مضادات أكسدة وفيتامينات بنسبة عالية. 5- تحسين صحة الجهاز الهضمي. 6- تنقية الكبد والتخلص من السموم وتعزيز صحة الكبد وحمايته من السرطان. 7- تعزيز صحة العضلات والمفاصل وحمايتها من الالتهابات والألم. 8- تحسين صحة الأسنان والوقاية من التهابات اللثة. 9- تقوية الجهاز العصبي وحمايته من الأمراض التي يتعرض لها. 10- القدرة على فقدان الوزن الزائد؛ لخصائصه التي تساعد على حرق الدهون.

فوائد الليمون بالنعناع

وعند إضافة النعناع إلى الليمون، تتعزز فوائده على الصحة؛ ليصبح من المشروبات المنعشة واللذيذة والغنية بالخصائص الصحية، كالتالي: 1- تحسين الحالة المزاجية ومحاربة التوتر والقلق وخفض احتمال الإصابة بالاكتئاب. 2- تنشيط الجسم وعلاج التعب والإجهاد من خلال تنشيط الدورة الدموية. 3- تنقية الجسم والدم من السموم المتراكمة فيه. 4- علاج الإمساك وعسر الهضم وحرقة المعدة. 5- إدرار البول. 6- تقليل علامات التقدم بالسن والشيخوخة. 7- الوقاية من الصداع النصفي. 8- خفض معدل ضغط الدم؛ لاحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم. 9- الوقاية من هشاشة العظام. 10- خفض الحمى وضبط درجة حرارة الجسم. 11- مسكن طبيعي للآلام.

طريقة التحضير

يمتاز مشروب الليمون بالنعناع بسهولة تحضيره في المنزل، فقط قومي بعصر حبتين من الليمون الطازج، وضعي العصير في الخلاط ثم أضيفي السكر حسب الرغبة.

افرمي النعناع وأضيفيه إلى الخليط واضربيه جيدًا حتى تتجانس المكونات، ثم أضيفي الماء ويمكنك إضافة بعض مكعبات الثلج، وقدميه باردًا.

اقرأ أيضًا: 15 فائدة صحية لمشروب «الليمون بالنعناع»