وجهات سياحية

الكويت تعلن استئناف الرحلات الجوية إلى مصر

أعلنت دولة الكويت، عن السماح باستئناف الرحلات الجوية من الكويت إلى مصر؛ لتسهيل سفر المصريين الراغبين في مغادرة الكويت إلى بلدهم.

وأوضح المتحدث باسم الطيران المدني الكويتي، أنه تم إبلاغ شركة مصر للطيران والخطوط الكويتية وطيران الجزيرة بالسماح باستئناف الرحلات من الكويت إلى مصر.

كما أكد مصدر مسؤول، أن سلطات الطيران المدني في الكويت أبلغت شركة مصر للطيران، بالموافقة على طلب فتح المجال الجوي أمام الشركة؛ لنقل الركاب بشكل مباشر في الاتجاه الواحد من الكويت إلى مصر.

وأشار إلى أنه بعد الموافقة على الطلب، تعمل الشركة حاليًّا بإجراء المفاوضات مع سلطات الطيران المدني المصري لأخذ الموافقات بشكل رسمي ودخول القرار حيز التنفيذ.

وأوضح أن سلطات الطيران المدني الكويتي اقترحت تحديد «كوتا» لمغادرة الركاب من الكويت إلى مصر بحدود 600 راكب يوميًّا، منها 300 راكب للناقلات المصرية و300 راكب للناقلات الوطنية.

وتقدمت شركة مصر للطيران في وقت سابق بطلب إلى سلطات الطيران المدني الكويتي، حول إمكانية إعادة فتح الأجواء من الكويت إلى مصر في اتجاه واحد.

وتعد «مصر للطيران» هي الشركة الوحيدة التي تقدمت بطلب إلى سلطات الطيران المدني لفتح المجال الجوي، بينما وافق مجلس الوزراء في بيان سابق بالسماح بتسيير رحلات جوية لكل شركات الطيران؛ لسفر الراغبين من المقيمين في البلاد إلى أوطانهم.

اقرأ أيضًا: الخطوط السعودية تحصد لقب «شركة الطيران العالمية ذات تصنيف 5 نجوم 2021»

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق