العناية بالأظافر في الصيف.. 5 نصائح عليك اتباعها

العناية بالأظافر وشكلها لا يتعلق فقط بوضع المانيكير وتقليمها، فعليكِ الاهتمام أيضًا بصحتها حتى لا تصبح هشة سهلة الكسر، أو باهتة.

كيفية العناية بالأظافر في الصيف

خلال فصلي الربيع والصيف، تكون أظافرك أكثر عرضة للجفاف والتقشر بسبب الطقس الحار، وتستعرض «الجوهرة»، في التقرير التالي، خطوات عليكِ اتباعها للتمتع بأظافر صحية لامعة.

قد يهمك: طرق تطويل الأظافر وتقويتها.. لن تصدقي النتيجة

[caption id="attachment_193441" align="aligncenter" width="999"]العناية بالأظافر العناية بالأظافر[/caption]

1 - شرب الماء شرب الكميات الكافية من الماء، يساعد في الحفاظ على صحة جسمك وشعرك وبشرتك وأظافرك، ويجعلها أكثر ترطيبًا. اجعلي دومًا بجانبك زجاجة ماء، حتى لا تنسي شربه.

 

2 - تجنب الرطوبة حاولي إبقاء أظافرك جافة قدر الإمكان، هذه النصيحة صالحة بشكل خاص لأولئك الذين لديهم جل مانيكير، لأن ملامسة الماء، يمكن أن تولد الفطريات والبكتيريا. من المهم دائمًا أن يكون لديك منديل أو منشفة في الحقيبة لتجفيف يديك وقدميك.

 

3 - اتركي أظافرك تتنفس من الضروري إزالة الطلاء قبل يوم واحد من طلاء الأظافر مرة أخرى، لتجنب الاصفرار. قلمي أظافرك بطريقة دورية، واهتمي بقصها بمقص حاد، واستخدمي مقوي الأظافر للمساعدة في تقويتها.

لجعل أظافرك أكثر صحة، حاولي تقليمها بعد وقت قصير من الاستحمام، واستخدمي مبرد لتقريب الزوايا والحواف. عند الذهاب لصالون التجميل احرصي على أن يتم تعقيم جميع الأدوات المستخدمة بشكل سليم، من أجل الوقاية من انتشار العدوى.

4 - تناول غذاء صحي إذا كنتِ تأكلين المزيد من الأطعمة مثل الأسماك واللوز والفول، فسيكون جسمك قادرًا على إنتاج المزيد من الكيراتين، فهذا هو البروتين الذي يتكون منه أظافرك.

 

5 - لا تستخدمي طلاء الأظافر القاسي يصبح الظفر أضعف أثناء استخدام طلاء يحتوي على الفورمالديهايد وثنائي بيوتيل الفثالات فيها. عليكِ معرفة أن وضع الألوان المصبوغة على أظافرك لفترة طويلة من الوقت بشكل متكرر، يضعفها أو يجعلها صفراء.

 

عادات يجب الابتعاد عنها

قضم أظافركِ أو نزع الجلد المحيط بها، يمكن ذلك أن يسمح للبكتيريا أو الفطريات بالدخول والتسبب في عدوى. استخدمي مزيل طلاء الأظافر بقدر محدود، واستخدمي تركيبة خالية من الأسيتون. إذا كانت لديكِ مشكلة ولا يبدو أنها تختفي من تلقاء نفسها أو ترتبط بعلامات وأعراض أخرى، فتشاوري مع طبيبك.

 

قد يهمك: روتين العناية بالبشرة للمرأة الثلاثينية.. استعيدي شبابك