أسرة ومجتمعاستشارات

«الصحة» تعلن الإجراءات الوقائية من «مرض كورونا»

حذرت وزارة الصحة، من انتشار «مرض كورونا» في المملكة، وذلك لخطورته الشديدة على صحة الفرد عند إصابته، وحددت عددًا من الإجراءات الوقائية.

الصحة تحذر من مرض كورونا

حددت «الصحة» عدة إجراءات وقائية؛ لمنع دخول فيروس «كورونا» للمملكة، وذلك بعد إصابة أكثر من 400 فرد في الصين، وسجلت 9 وفيات بينهم.

وكشف مركز القيادة والتحكم في الوزارة، أنه يقوم بمتابعة المرض الناجم عن فيروس كورونا الجديد (2019-nCoV) في الصين، ويضع جميع الإجراءات الوقائية.

وتأتي ضمن الإجراءات الوقائية، مراقبة الوضع الوبائي عن كثب، بالتواصل مع منظمة الصحة العالمية والمصادر الأخرى المتاحة.

بالإضافة إلى التنسيق مع هيئة الطيران المدني، وذلك من خلال تقييم حركة السفر المباشر وغير المباشر من وإلى الصين، حتى يتم توفير المعلومات للأشخاص الذين يسافرون إلى المدن المسجل فيها إصابات، ولرصد القادمين منها.

وسوف يتم تطبيق التقييم الصحي لهم في المنافذ، بالإضافة لمتابعتهم للتأكد من سلامتهم،بالإضافة لإعداد دليل صحي للتعامل مع الحالات المشتبهة، وتجهيز الفحوصات المخبرية اللازمة وآلية جمع ونقل العينات.

وحدد المركز الأعراض الشائعة للعدوى، كالتنفسية الحادة في «الحمى والسعال وضيق التنفس وصعوبة التنفس في الحالات الأكثر شدة».

وأضاف أن العدوى تسبب الالتهاب الرئوي والمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة، مشيرًا إلى أن طرق انتقال الفيروس غير واضحة، حتى الآن، ولكن المؤشرات تشير إلى أن العدوى تنتقل بين البشر.

«الصحة السعودية» تعتمد 166 مركزًا لفحص المقبلين على الزواج

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق