الشوفان صديقك السحري لبشرة نقية وناعمة في الشتاء

لا تقتصر فوائد الشوفان على خسارة الوزن وتقوية العضلات فقط، بل له العديد من الفوائد الجمالية للبشرة، ويُعد من أهم المكونات في مستحضرات العناية بالبشرة بمختلف أنواعها.

العناية بالبشرة في الشتاء

يمكنكِ تدليل بشرتك باستخدام ماسك الشوفان السحري، فهو يساعد في معالجة جفاف البشرة، فضلاً عن تنظيفها ومنحها النعومة والترطيب اللذين تحتاجهما، خاصة في الشتاء.

ويُعد الشوفان من المكونات السحرية لتفتيح البشرة والتخلص من البقع السوداء وتوحيد لونها، كما يساعدكِ في التخلص من حب الشباب المزعج والندبات التي يتركها خلفه.

Image result for ‫ماسك الشوفان للبشرة‬‎

فوائد الشوفان للبشرة

ويوجد العديد من الفوائد الجمالية للشوفان؛ إذ يساعدكِ في التخلص من جفاف البشرة، ومنحها النعومة والترطيب اللازم، فضلاً عن تنظيفها وتقشيرها والتخلص من الرؤوس السوداء؛ من خلال الماسكات الطبيعية.

1- ماسك الشوفان لمواجهة جفاف البشرة

المكونات - ملعقة كبيرة شوفان - نصف كوب ماء ضعي ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون في نصف كوب من الماء وقلبيهم جيدًا حتى تتجانس المكونات، ثم طبقي المزيج على بشرة نضيفة ومجففة، واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

2- ماسك الشوفان لنعومة البشرة

المكونات - نصف موزة ناضجة - ملعقة كبيرة شوفان - ملعقة صغيرة حليب - بشرة جوزة الطيب - ملعقة صغيرة دقيق أبيض

اقرأ أيضًا:العناية بالبشرة .. نصائح ذهبية للحصول على وجه مشرق

اخلطي المكونات السابقة جيدًا حتى تحصلي على عجينة متماسكة، طبقي هذه العجينة على بشرتك واتركيها لمدة 10 دقائق، ثم اشطفي وجهك بالماء وينشف جيدًا.

Image result for ‫ماسك الشوفان‬‎

3- ماسك الشوفان لترطيب البشرة

المكونات - 2 كوب حليب - كوب شوفان - 2 ملعقة صغيرة عسل أبيض

اخلطي جميع المكونات السابقة جيدًا حتى تتجانس، طبقي الخليط على بشرتكِ واتركيه لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

4- ماسك الشوفان لتنظيف البشرة

المكونات - صفار بيضة - ملعقة صغيرة عصير الليمون - ملعقة كبيرة شوفان - ملعقة صغيرة حليب

اخلطي الشوفان مع اللبن ثم أضيفي صفار البيض وعصير الليمون حتى تحصلي على عجينة متماسكة، طبقيها على بشرتك 15 دقيقة ثم امسحي وجهك بقطعة قماش أو قطن مبلل بماء ورد.

5- ماسك الشوفان لتفتيح البشرة

المكونات - ملعقة كبيرة شوفان - ربع ملعقة ماء الورد - ملعقة حليب - قطرات من الليمون - 1/3 ملعقة خميرة

اخلطي جميع المكونات جيدًا، وطبقيها على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيها بالماء الفاتر، هذه الوصفة تناسب البشرة الدهنية بشكل خاص.

6- ماسك الشوفان للتخلص من الرؤوس السوداء

المكونات - ملعقة كبيرة شوفان مطحون - ملعقة كبيرة قشر البرتقال المبشور - ملعقة كبيرة ونصف زبادي - ملعقة كبيرة زيت كركم

اخلطي جميع المكونات جيدًا حتى تحصلي على عجينة متماسكة، طبقيها على بشرتك من خلال التدليك بحركات دائرية لمدة 5 دقائق مع تجنب منطقة العين، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

3 ماسكات طبيعية لـ العناية بالبشرة في الشتاء