الشاي الأخضر لفقدان الوزن.. 4 وصفات

يستخدم الشاي الأخضر لفقدان الوزن، من خلال عدد من الوصفات الطبيعية التي تساعد العروس في الوصول للوزن المطلوب قبل الزفاف.

 الشاي الأخضر لفقدان الوزن 

ويعتبر الشاي الأخضر، واحدًا من المشروبات التي تمتلك العديد من الفوائد الصحية بجانب خسارة الوزن؛ إذ يحتوي على مضادات الأكسدة القوية والعناصر الغذائية الأساسية المهمة للجسم.

بالإضافة إلى ذلك، يساهم الشاي الأخضر في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان وتنشيط الذهن، والذي يجعله ضمن قائمة المشروبات المثالية في بداية اليوم.

[caption id="attachment_145646" align="aligncenter" width="1170"]فوائد الشاي الأخضر للشعر فوائد الشاي الأخضر للشعر[/caption]

كما يساهم الشاي الأخضر في زيادة معدل حرق الجسم للدهون، لذلك فهو مشروب مميز ومثالي للعرائس اللاتي يرغبن في خسارة عدد من الكيلوجرامات من وزنك الزائد، فهو مشروب صحي ومفيد يمكن استغلاله في وصفات مختلفة.

 

وفي هذا الصدد، تقدم  «الجوهرة» لكل عروس، وصفات الشاي الأخضر لفقدان الوزن قبل الزفاف.

[caption id="attachment_166075" align="aligncenter" width="626"]وصفات الشاي الأخضر لفقدان الوزن قبل الزفاف وصفات الشاي الأخضر لفقدان الوزن[/caption]

- مشروب الشاي الأخضر المثلج بالنعناع

مشروب الشاي الأخضر لخسارة الوزن، من المشروبات المنعشة والصحية، ويسهل تحضيره بإضافة الماء المغلي إلى أوراق الشاي الأخضر، بجانب أوراق النعناع الجافة، بعدها اتركيه ليبرد ثم ضعيه في الثلاجة، كي تحصلي على مشروب مثلج، وينصح بتناول هذا المشروب في الصيف.

تستطيعين أيضًا، أن تضيفي مغلي البطيخ والنعناع بجانب كوب الماء، مع كمية مناسبة من الشاي الأخضر، وبعدها صفي الخليط قبل وضعه في الثلاجة حتى يبرد.

[caption id="attachment_166077" align="aligncenter" width="980"]مشروب الشاي الأخضر المثلج بالنعناع الشاي الأخضر لفقدان الوزن[/caption]

- مشروب الشاي الأخضر مع بتلات الورد

هذا المشروب صحي ومفيد، ويساهم أيضًا في الاسترخاء بجانب التخلص من التوتر والإجهاد وخسارة الوزن، ويمكنكِ تحضيره بهذه الطريقة:

  • أضيفي القليل من الماء المغلي في كمية مناسبة من أوراق الشاي الأخضر.
  • بعدها قشري البرتقال المجفف، وكذلك الكركديه، بالإضافة إلى بتلات الورد في كمية مناسبة من الماء المغلي، واتركيه حتى يبرد.
مشروب الشاي الأخضر مع بتلات الورد

- مشروب الشاي الأخضر بالزنجبيل والنعناع

يعتبر هذا المشروب من المشروبات ذات الأصول المغربية الذي يميز بالقدرة على تحسين خصائص الهضم، بالإضافة إلى زيادة معدل حرق الجسم للدهون، وإليكِ طريقة تحضيره:

  • قومي بإضافة ماء مغلي لأوراق الشاي الأخضر الجاف، بجانب أوراق النعناع، مع الزنجبيل.
  • كما يمكنكِ تحلية المشروب عن طريق وضع كمية مناسبة من العسل الأبيض الطبيعي.
مشروب الشاي الأخضر بالزنجبيل والنعناع

- مشروب الشاي الأخضر لفقدان الوزن بالبابونج والنعناع الأخضر

هذا المشروب من المشروبات الصحية التي تساعد على الشعور بالاسترخاء وخسارة الوزن، إليكِ طريقة تحضيره:

  • قومي بإضافة قشور الليمون أو قطع من ثمار الليمون مع أوراق الشاي الأخضر بجانب أوراق نعناع طازجة.
  • ضعي كمية مناسبة من زهور اللافندر المجففة مع الماء المغلي، وتناوليه.
[caption id="attachment_166083" align="aligncenter" width="1200"]مشروب الشاي الأخضر لفقدان الوزن بالبابونج والنعناع الأخضر الشاي الأخضر لفقدان الوزن[/caption]

أقرأ أيضًا: أطعمة تساعد على خسارة الوزن سريعًا.. تناوليها خلال الرجيم