أسرة ومجتمعاجتماعيات

«السياحة السعودية» تجهز 11 ألف غرفة لاستقبال العائدين من الخارج

أعلنت وزارة السياحة السعودية، استعدادها لاستقبال المواطنين العائدين من الخارج ؛ بما يتماشى مع إجراءات المملكة لمنع انتشار وتفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

المواطنين العائدين من الخارج

وأوضح أنس الصليع؛ المتحدث الرسمي باسم وزارة السياحة، خلال المؤتمر الصحفي المشترك حول مستجدات فيروس كورونا في المملكة، أنه تم تجهيز أكثر من 11 ألف غرفة في الفنادق والوحدات السكنية؛ لاستقبال العائدين.

وأكد «الصليع» أنه سيتم تأمين غرف إيواء على أعلى مستوى بشكل مجاني للعائدين من الخارج وتوفير جميع الاحتياجات خلال فترة إقامتهم، بالتعاون مع الجهات المختصة.

وقالت الوزارة على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «نسعد بخدمة المواطنين القادمين من خارج المملكة في مرافق الإيواء السياحي خلال فترة العزل الصحي على مدار الساعة عبر الرقم 930».

اقرأ أيضًا: «السياحة» توجه مرافق الإيواء السياحي بتسهيل إلغاء الحجوزات

وأكدت أنه تم تنفيذ غرفة عمليات لمرافق الإيواء السياحي؛ لخدمة نزلاء العزل وإدارة عمليات الإيواء والنقل، وهي تعمل على مدار اليوم وفق عدد من الأنظمة التقنية المتطورة.

كما أشارت الوزارة إلى أن الغرفة تتضمن «15 جهة حكومية مشاركة، 8 خدمات إلكترونية متطورة، و24 ساعة عمل يوميًا».

وزارة السياحة

ويأتي ذلك، بالتزامن مع توجهيات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بإعادة السعوديين العالقين في الخارج إلى حضن الوطن، وفق مجموعة من الإجراءات والتدابير.

اقرأ أيضًا: بدء إعادة السعوديين في الخارج وعزلهم 14 يومًا.. التسجيل من هنا

الوسوم

الرابط المختصر :

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق