السماح بسفر المواطنين للخارج ودخول حاملي التأشيرات السياحية بشروط

أصدرت الهئية العامة للطيران المدني، مجموعة من القرارات الجديدة بشأن تحديث إجراءات سفر المواطنين للخارج والدخول إلى المملكة، عبر تعميم وجهته إلى جميع شركات الطيران العاملة بمطارات المملكة.

شروط سفر المواطنين للخارج

وأكدت، في تعميمها الذي وجهته إلى شركات الطيران بما فيها الطيران العام والطيران الخاص، أن التحصين الكامل من شروط السفر على الرحلات الدولية؛ حيث سمحت بسفر المواطنين للخارج، بشرط تلقي الجرعات الكاملة من أحد اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" المعتمدة في المملكة.

وأشارت إلى أنه يستثنى من ذلك كل من: ‏ - المسافرون الذين تقلّ أعمارهم عن 12 عامًا، شريطة تقديم وثيقـة تأمين مُعتمدة من البنـك المركزي السعودي تغطي مخاطر الإصابة بفيروس ‎كورونا المُستجد خارج المملكة.

- المتعافون من فيروس كورونا على ألا يكون قد مضى على إصابتهم أكثر من 6 أشهر.

‏- المصابون بالفيروس سابقًا وحصلوا على جرعة واحدة من أحد اللقاحات المُضادة لكورونا المُستجد والمعتمدة في المملكة.

وسيسري العمل بالتعميم الجديد وما يشمله من إجراءات ابتداء من تاریخ 1/ 1/ 1443هـ الموافق 2021/08/09.

[caption id="attachment_132975" align="aligncenter" width="640"]الطيران المدني يوضح شروط سفر المواطنين للخارج المحصن[/caption]

التأشيرات السياحية

في سياق متصل، أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني، السماح بدخول المسافرين الحاملين للتأشيرات السياحية في المملكة من الدول المسموح القدوم منها؛ وذلك لمن استكمل تلقي جرعات أحد اللقاحات المعتمدة في المملكة.

وقالت، في تعميم لها، إنه يسمح لشركات الطيران بنقل حاملي التأشيرات السياحية القادمين إلى المملكة لمن استكمل تلقي جرعات أحد اللقاحات المعتمدة من وزارة الصحة، مع أهمية تسجيل بياناتهم المتعلقة بجرعات التطعيم على البوابة الإلكترونية الجديدة المخصصة لذلك.

وأوضحت أنه سيسرى العمل وفق هذه الإجراءات، اعتبارًا من يوم الأحد 22/12/1442 هـ الموافق 1/8/2021.

اقرأ أيضًا: «الطيران المدني» توضح استراتيجية النقل مع الخطوط الدولية