اجتماعيات

السفيرة آمال المعلمي تكشف كيف وصلت للعالمية والسر الذي أخفته عن أسرتها (فيديو)

أستمع الي المقال


تحدثت السفيرة آمال المعلمي؛ سفيرة المملكة لدى النرويج، عن العديد من الكواليس في حياتها ومسيرتها المهنية، منذ البداية وحتى تقلدها منصبها الحالي.

كيف وصلت السفيرة آمال المعلمي إلى العالمية؟

قالت «المعلمي» خلال حوارها في برنامج «اللقاء من الصفر» المذاع على فضائية mbc: أنا كنت في وظيفة مستقرة في مدارس الحرس التابعة لوزارة التعليم وراتبي زاد وحياتي كانت مستقرة، وفي هذه الفترة أنشئ مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، فقررت أن أخوض تجربة جديدة بالمركز وأن أسعى خلف طموحي، وأقترب بشكل أكبر إلى مجال الإعلام.

وتابعت: قررت الانضمام إلى مركز الحوار الوطني وشعرت بسعادة كبيرة، بعد ذهابي للمركز كمتعاونة، وحاولت أكثر من مرة الانتقال بأي شكل على سبيل الإعارة أو بأي طريقة للمركز ولكن فشلت؛ لذلك قررت الاستقالة.

واستدركت، بأن استقالتها في ذلك الوقت كانت قرارًا متهورًا؛ لأنها كانت مستقرة في وظيفتها، وذهبت للعمل في المركز للبدء من جديد في كل شيء، موضحة أن راتبها انخفض مجددًا بعد الانتقال للمركز.

وأشارت إلى أن مركز الحوار الوطني كان الخطوة الأولى نحو وصولها للعالمية، موضحة أنها تعلمت الكثير من خلال تدريبها للنساء في مناطق المملكة المختلفة، وبدأت تتدرج في المناصب وتخوض تجارب دولية كانت سببًا في تهيئتها لتكون سفيرة للمملكة فيما بعد.

اقرأ أيضًا:  آمال المعلمي.. وقدرة المرأة السعودية على التحدي

 

ما هو السر الذي أخفته السفيرة آمال المعلمي عن زوجها ؟

ومن ناحية أخرى، كشفت سفيرة المملكة لدى مملكة النرويج، أنها أخفت على أسرتها ترشيحها لتكون سفيرة.

وقالت: خبر إبلاغي بأني مرشحة أن أكون سفيرة لخادم الحرمين الشريفين في إحدى الدول الاسكندنافية لا أخفي أن الخبر كان متداولًا قبل عامين من صدور القرار.

كذلك أضافت: في يوم جاءني اتصال من مسؤول بوزارة الخارجية، أبلغني أني مرشحة لمنصب سفيرة المملكة في النرويج، وإن رأيتِ أن ذلك مناسبًا سيتم رفع الترشيح، حتى يصدر القرار من المقام السامي يجب أن يكون الموضوع خاص”.

وأشارت إلى أنها كانت تذكر نفسها دائمًا أنه في جزء من القسم “أن لا أبوح بأي سرّ من أسرار الدولة”؛ لذا أخفت الترشيح عن زوجها وأبنائها الذين تفاجأوا به من وسائل الإعلام.

اقرأ أيضًا: أبرز تصريحات الأمير عبدالرحمن بن مساعد في «ذات»: عبادي الجوهر سبب شهرتي كشاعر (فيديو)

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى