«السفر في زمن كورونا».. نصائح لحماية نفسك على متن الطائرة

أصبح السفر في زمن كورونا من الأمور الصعبة للغاية والمٌثيرة للقلق؛ إلا أنه بات من الطبيعي التعايش مع هذه الجائحة مع الحرص على حماية النفس وعدم التعرض للضرر.

ودعت منظمة الصحة العالمية إلى محاولة التعايش مع كورونا بعد مرور أشهر من الإغلاق لمواجهة هذه الجائحة؛ حيث من المرتقب أن يتم اسئناف الرحلات والانتقال بين دول العالم.

وبدأت شركات الطيران بالفعل، في الاستجابة لدعوة التعايش مع كورونا وتهيئة الأوضاع لاستقبال المسافرين.

وتستعرض «الجوهرة» الإرشادات التي يجب اتباعها في صالة المطار، وعلى متن الطائرة، للحماية من التقاط عدوى (كوفيد- 19).

قلل التفاعل في المطار

ليس عليك أن تتحرك وتتفاعل بشكل مبالغ فيه، لطالما لا توجد حاجة لذلك، ويُنصح بضرورة تسجيل الوصول من خلال الأكشاك التي لا تعمل باللمس، بالإضافة إلى غسل اليدين بالماء والصابون جيدًا، والابتعاد عن الزحام بقدر الإمكان.

تقليل الحقائب

لا داعي لحمل العديد من الحقائب والأمتعة؛ لتساعد نفسك على تجنب الزحام، والوقوف كثيرًا في ممر الطائرة.

لا داعي لاستعمال المرحاض 

قلل من استخدامك للمرحاض؛ حيث إنه هناك الكثير ممن يلمسون مقابض الأبواب والصنابير وغيرها، وإذا كان الأمر ضروريًا، فكن حريصًا على غسل يديك لمدة 20 ثانيًا عند استخدام المرحاض، وتجنب لمس الأسطح من خلال ارتداء قفاز والتخلص منه بعد الانتهاء.

استخدم فتحة التهوية الخاصة بك

استخدم فتحة التهوية الخاصة بك في الطائرة؛ حيث تعمل على تدفق الهواء، وبالتالي تعمل على توجيه الفيروسات التي تدور حولك بعيدًا عنك لتسقط على أرضية الكابينة.

تعامل مع شركات ملتزمة

تعامل مع شركة طيران لن تعمل على شغل المقاعد جميعها في الطائرة؛ واحجز مقاعدًا خارج وقت الذروة.

ارتدِ كمامة الوجه

أصبحت كمامة الوجه من الأمور الأساسية في يومنا، سواء خلال السفر أو الخروج من المنزل بوجه عام؛ حيث تمنع انتقال المرض من المصابين إلى غير المصابين.

لا تلمس أشياء مشتركة مع الآخرين

تجنب لمس الأشياء المشتركة بينك وبين أحد الركاب الآخرين، واحرص على تعقيم اليدين، بمحلول يحتوي على 70% كحول، وذلك بديلًا عن الذهاب إلى المرحاض، والاتصال بعدد أكبر من الأشخاص.

اقرأ أيضًا.. السفر في زمن كورونااختار وجهتك.. طيران الإمارات تستأنف الرحلات إلى 29 مدينة