اجتماعيات

السعوديون أعلى شعوب العالم ثقة في توجهات الدولة الاقتصادية

أظهر استبيان أجرته شركة أبحاث عالمية، أن الشعب السعودي هو أعلى شعوب العالم ثقة في توجهات الدولة الاقتصادية؛ حيث تفوق السعوديون على عدد كبير من الدول الصناعية الكبرى مثل: الولايات المتحدة الأمريكية والهند وألمانيا واليابان وبريطانيا وفرنسا.

ويؤكد الاستبيان  الذي أجرته شركة الأبحاث العالمية Ipsos في الفترة ما بين 25 مارس و3 أبريل من العام الجاري 2022م ثقة السعوديين بمشروع رؤية 2030، وما حملته من إصلاحات هيكلية في بُنية الاقتصاد السعودي وسوق العمل وأنظمة الاستثمار.

 

وحلت المملكة في صدارة الدول التي شملها مؤشر Ipsos والذي يُركز على العديد من الموضوعات الاجتماعية والسياسية الهامة في 27 دولة حول العالم.

وجاءت المملكة أولًا بنسبة 92% يرون بأنها تسير في الاتجاه الصحيح، بتفوق يزيد على 57 نقطة عن المُعدل العام العالمي الذي يُقدر بـ35%، وبتفوق يزيد على 18 نقطة عن أقرب منافسيها الهند التي حلت ثانيًا من حيث الترتيب.

وبالمقارنة بين الدول الـ27 في أهم خمسة مواضيع (التضخم، الفقر وعدم المساواة الاجتماعية، البطالة، الجرائم والعنف، الاقتصاد والفساد السياسي)، انعكست ثقة المواطنين السعوديين بالإجراءات والأنظمة الحكومية بشكل واضح؛ حيث عبّروا عن أقل نسبة قلق فيما يخص التضخم بـ10% فقط، بينما كان معدل القلق العالمي العام تجاه هذه المشكلة 32%، وكذا الحال في موضوع البطالة؛ حيث عبّر السعوديون بأقل نسبة قلق من هذا الملف بواقع 15% فقط، كأقل نسبة بين جميع الدول التي شملها مؤشر شركة الأبحاث العالميةIpsos ، بفارق 16 نقطة عن المعدل العالمي الذي يُقدر بـ31%.

وبينما كان السعوديون الأعلى ثقة في دولتهم، وأنها تسير في الاتجاه الصحيح بنسبة 92%، جاءت دول صناعية كبرى في النصف الأدنى من المؤشر تحت 50%، على النحو التالي: ألمانيا (46%)، اليابان (39%)، أمريكا (34%) بريطانيا (34%) وفرنسا (32%).

تجدر الإشارة إلى أن شركة Ipsos  تُعد ثالث أكبر وكالات الأبحاث في العالم

اقرأ أيضًا: انضمام 22 جامعة سعودية إلى تصنيف التايمز البريطاني للجامعات ذات التأثير

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى