السعودية خلود الفضلي تدخل موسوعة جينيس بأكبر لوحة موزاييك في العالم

حققت الفتاة السعودية خلود الفضلي، نجاحًا يضاف إلى رصيد المرأة السعودية؛ حيث دخلت موسوعة جينيس للأرقام القياسية بأكبر لوحة موزاييك في العالم.

السعودية خلود الفضلي تدخل موسوعة جينيس

جاء ذلك الإنجاز تحقيقًا لأهداف متعلقة بالبيئة، ولتسليط الضوء على أهمية العمل التطوعي والمجتمعي.

ودخلت خلود الفضلي، موسوعة جينيس، عبر تنفيذ «أكبر لوحة موزاييك في العالم من أغطية البلاستيك»، خلال 40 يومًا، على مساحة 244 متر مربع.

واستخدمت حوالي 300 ألف غطاء بلاستيكي، لترسم شكل خريطة العالم على أرض مدرسة المعرفة العالمية.

السعودية خلود الفضلي تدخل موسوعة جينيس بأكبر لوحة موزاييك في العالم وفيما يتعلق بتلك المبادرة، قالت: انطلقت هذه المبادرة من الأساس من أجل تجميع الأغطية لعدة أهداف بيئية، تحت شعار «نجمع الأغطية اليوم ننقذ الأرض بكره».

وأضافت: بعدها قررت تسليط الضوء على أهمية هذا العمل، من خلال تسليط الضوء على الأيام العالمية التي تكون مرتبطة بكل ما يخدم الإنسان وكذلك حياته مثل «اليوم العالمي للبيئة، المحيطات، ويوم الأمم المتحدة للخدمة العامة».

وتابعت خلود الفضلي: أن الأهم من ذلك هو العمل على إبراز أحد أهداف رؤية المملكة للمحافظة على البيئة وأهدافها المستدامة، فهذه المبادرة عبارة عن رسالة توعوية مهمة تنطلق من أرض السعودية إلى كل مكان في الكرة الأرضية.

السعودية خلود الفضلي تدخل موسوعة جينيس بأكبر لوحة موزاييك في العالم وتسعى السعودية خلود الفضلي إلى تحقيق الأهداف التالي:
- غرس قيم المحافظة على البيئة، بالإضافة إلى نشر الوعي في المجتمع عن أهمية إعادة تدوير البلاستيك.

- مواكبة تاريخ مبادرة الحدث لليوم العالمي الحفاظ على البيئة، الذي يوافق 6 يونيو بالإضافة إلى تسليط الضوء على أهميته.

- أهمية الحفاظ على البيئة، المشاركة في اليوم العالمي للحفاظ على المحيطات، ويوم الأمم المتحدة للخدمة العامة، وذلك من أجل تسليط الضوء على أهمية التطوع فيما يتعلق بخدمة المجتمع والمبادرات المجتمعية، وكذلك ارتباطها بتحفيز الخدمة التطوعية في المملكة.

- أهمية نشر الوعي من خلال إعادة التدوير والتي تعد ضمن الأهداف المستدامة التي تتطلع إليها رؤية المملكة.

وقدمت الشكر لمواكب الآجر، من أجل استقبال الأغطية البلاستيكية بالإضافة إلى إرسالها لمصانع إعادة التدوير والاستفادة من ريعها لبرامجهم الخيرية المجتمعية.

اقرأ أيضًا: قمة الكابيتول.. عمل فني سعودي يتوج مزاد دار كريستيز للمنحوتات