«الزبادي وسرطان الرئة» علاقة مهمة تحافظ على صحتك

ظهرت بين الزبادي وسرطان الرئة علاقة عكسية جديدة اكتشفها العلماء؛ إذ يساهم اللبن الزبادي في تقليل نسبة الإصابة بالسرطان بشكل كبير مقارنة بأطعمة أخرى.

الزبادي وسرطان الرئة

ويُعد الزبادي من منتجات الألبان التي لها العديد من الفوائد الصحية، فضلاً عن فوائده لصحة البشرة والشعر وحماية خلايا الجسم من الأورام الخبيثة.

نتيجة بحث الصور عن فوائد الزبادي

وهو يمتاز بأنه غني بالكالسيوم والمغنسيوم والبروتين ووجود سلالات بكتيرية نشطة؛ ما يُحسن من حركة الأمعاء كما أنه مضاد للالتهابات بالجسم.

كيفية إعداد الزبادي

وفي البداية نتعرف على كيفية إعداده، والتي تتم من التخمير البكتيري للحليب، ويتميز بوجود Lactobacillus وهو نوع مفيد من البكتيريا تخمّر الحليب في الزبادي.

وتساعد هذه البكتيريا في التحسين من عملية الهضم، كما تحمي الأمعاء من الإصابة بالبكتيريا الضارة؛ إذ تُعرف أيضًا باسم البكتيريا النافعة أو الجيدة.

الزبادي وعلاقته بالسرطان

وكشفت عدة دراسات حديثة عن أن من يتناولون المزيد من الألياف الموجودة في اللبن الزبادي، يكونون أقل عرضة للإصابة بسرطان الرئة حتى وإن كانوا من المدخنين.

وأوضحت النتائج، التي تم إجراؤها على حوال 1.45 مليون شخص، أن من تناولوا الألياف الغذائية كانوا أقل عرضة بنسبة 17% للإصابة بسرطان الرئة، مقارنة بمن لم يتناولوه.

نتيجة بحث الصور عن فوائد الزبادي

وأشارت إلى أن من تناولوا أكبر قدر من الألياف وأعلى كمية من اللبن الزبادي كانت نسبة إصابتهم بسرطان الرئة أقل 33% عمن تناولوا أقل قدر منهما.

من جانبها، قالت الدكتورة شياو أو شو؛ من المركز الطبي التابع لجامعة فاندربلت في ناشفيل بولاية تنيسي: «تشير دراستنا إلى فائدة صحية جديدة محتملة لزيادة الألياف واللبن في الغذاء في مجال الوقاية من سرطان الرئة».

ماسكات طبيعية بالزبادي لعلاج مشاكل الشعر

فوائد الزبادي

ولا يمكن حصر فوائد اللبن الزبادي في نقاط محددة؛ نظرًا لتعددها، ولكن يمكن استعراض بعضها كالتالي:

نتيجة بحث الصور عن فوائد الزبادي

1- التخفيف من الإمساك والإسهال. 2- حماية الجسم من سرطان القولون ومرض الأمعاء الالتهابي. 3- حماية الجسم من العدوى بالبكتيريا المسببة للقرحة المعوية. 4- حماية الجسم من هشاشة العظام والتهاب المفاصل والروماتيزم. 5- يساعد في الشعور بالشبع، وبالتالي خسارة الوزن. 6- يساهم في علاج حب الشباب والطفح الجلدي وتقليل الهالات السوداء. 7- التخفيف من أعراض متلازمة القولون العصبي.

بينها الزبادي.. 7 أطعمة ومشروبات لا تتناولها على الريق