الخطوط السعودية تحتفي بنجاح موسم الحج وتُكرّم شركاء الإنجاز

احتفت الخطوط السعودية، مساء أمس الأربعاء، بالأداء التشغيلي المميز والنجاح الكبير الذي تحقق في موسم الحج لعام 1440هـ، بحضور الدكتور غسان بن عبد الرحمن الشبل؛ رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، و المهندس صالح بن ناصر الجاسر؛ مدير عام الخطوط السعودية، ورؤساء وممثلي الجهات الحكومية المعنية بالحج، وذلك بقاعة “السعودية” بمدينة جدة .

وشهد الحفل تكريم كل من ساهم في هذا النجاح من الجهات الحكومية والقطاع الخاص ومنسوبي المؤسسة، ومجموعة الشركات الناشئة عن التخصيص، المكلفين بخدمة ضيوف الرحمن في جميع مواقع الخدمة.

1.12 مليون حاج

ونوّه المهندس صالح الجاسر؛ إلى أن الأرقام التي حققتها “السعودية” خلال موسم حج 1440هـ تمثل مصدر فخر، وستعمل فرق العمل على مضاعفتها في المواسم المقبلة، مشيرًا إلى أن أرقام الأداء التشغيلي لموسم الحج، والتي تضمنت نقل (1.12) مليون حاج من أكثر من (100) محطة دولية ومن مختلف مناطق المملكة، وبلغ عدد الرحلات أكثر من (5.4) ألف رحلة بمعدل (647) رحلة يوميًا، مع تحقيق نسبة تتجاوز (90%) في معدل انضباط مواعيد الرحلات، وتحقق هذا النجاح بفضلٍ منه سبحانه وتعالى، ثم بفضل الرعاية الكريمة والجهود الـمباركة لقيادتنا الرشيدة في سبيل راحة ضيوف الرحمن وتمكينهم من أداء مناسك الحج بيسرٍ وطمأنينة ضمن رؤية 2030م؛ لتحقيق رسالة الإسلام العالـمية وإتاحة أفضل الخدمات قبل وأثناء وبعد زيارتهم مكة الـمكرمة والـمدينة الـمنورة والـمشاعر الـمقدسة، وعكس الصورة الـمشرقة والحضارية للمملكة في خدمة الحرمين الشريفين.

روح الفريق

وتابع الجاسر قائلاً إن هذا النجاح لم يكن ليتحقق لولا جهود أبناءِ الوطن الـمخلصين الذين عملوا على مدار الساعة؛ لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن، بالإضافة إلى أهمية التنسيق الدائم بين جميع قطاعات الـمؤسسة ومع شركاءِ النجاح من الإدارات الحكومية بمطاري الـملك عبد العزيز والأمير محمد بن عبد العزيز الدوليين، والجهات ذاتِ العلاقة بالحج والعمل بروح الفريق الواحد؛ لتحقيق هذا الإنجاز الذي أجمعت وسائل الإعلام على تميزه في عناوينها.

نجاح موسم الحج

واعتبر أن النجاح الـمميز لموسم الحج جاء تتويجًا لنجاحاتٍ متواصلة وجهودٍ مخلصةٍ من جميع منسوبي الـمؤسسة وشركاتها ووحداتها الاستراتيجية في إنجاز الكثير من مبادرات برنامج التحول 2020م بعناصره الرئيسية من الاستثمار الأمثل في الـموارد البشرية وتحديث وتنمية الأسطول ورفع الكفاءة التشغيلية؛ وزيادة السعة الـمقعدية على متن الطائرات والتوسع في التشغيل الدولي وتطوير الخدمات والـمنتجات بما يناسب كل شرائح الضيوف.

كما أشار إلى أن هذا الإنجاز يعكس النمو الشامل الذي تشهده الـمؤسسة وشركاتها في إطار برنامج التحول الذي يجري تنفيذه متسقًا مع برنامج التحول الوطني؛ لمتابعة مسيرة التطور والنماء في العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين.

تنظيم موسم الحج

بدوره، أشاد الدكتور غسان الشبل بكل الجهود المخلصة في خدمة ضيوف الرحمن ضمن منظومة مؤسسات الدولة الـمعنية بتنظيم الحج وتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام، قائلاً: يغمرنا الشعور بالفخر والاعتزاز بتنظيم الحج بفضل الله ثم بفضل الرعاية الكريمة والجهود الـمباركة لقيادتنا الرشيدة وما وفرته من إمكاناتٍ عظيمة وخدماتٍ متكاملةٍ وجليلة في سبيل راحة ضيوف الرحمن وتمكينهم من أداء مناسك الحج بيسرٍ وطمأنينة.

وأشاد بالدور الرائد لناقلنا الوطني في إنجاح موسم الحج وما قدمته لضيوف الرحمن من خدمات، بدءًا من انطلاق العمليات التشغيلية للحج وحتى مغادرة آخر رحلة حجٍ لـ”السعودية” عبر مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي، وعلى متنها آخر فوجٍ من حجاج بيت الله الحرام عائدين إلى وطنهم تغمرهم السعادة بما منَّ الله عليهم به من حجٍ مبرور وسعيٍ مشكور وبما حظوا به على هذه الأرض الـمباركة من رعايةٍ واهتمام حتى مغادرتهم بعد إتمام حجهم.

وأكد “الشبل” أن ما تحقق من نجاحٍ وتميزٍ في أداء الـمؤسسة وشركاتها، سواءً في موسم الحج أو خلال الأشهر التسعةِ الـماضية من عام 2019م، يمثل مصدر فخرٍ واعتزازٍ لنا جميعًا ويستحق الشكر والثناء، ويجب أن يكون حافزًا لـمضاعفة الجهود والعطاء، مشيرًا إلى أن هناك الكثير من العمل ينتظر الإنجاز، والكثير من الأهداف تنتظر التحقيق.

ووجه الدكتور الشبل شكره وتقديره لكل منسوبي الخطوط السعودية لتفانيهم وجهودهم المخلصة وما أنجزوه من نجاحٍ مميز، متطلعًا للوصول بالخطوط السعودية إلى المكانة الـملائمة للناقل الوطني في العالم.

وكرّم الدكتور غسان الشبل، والمهندس صالح الجاسر، شركاء النجاح رؤساء وممثلي الجهات الحكومية، والذين كان لهم دور حيوي في إنجاح موسم الحج، بالإضافة إلى فريق عمل موسم الحج بالناقل الوطني، متمنين لهم التوفيق والسداد.